أبو الهيل: شبكة الإعلام ترعى الممارسات الديمقراطية

سياسية
  • 18-11-2018, 16:22
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
 

بغداد- واع

تصوير – حيدر الخفاجي

اتفقت شبكة الاعلام العراقي اليوم الاحد، مع مفوضبة الانتخابات على توقيع مذكرة تفاهم للتنسيق في المرحلة المقبلة تمهيدا للبدء بانتخابات مجالس المحافظات.

وكان رئيس شبكة الاعلام العراقي مجاهد ابو الهيل قد بحث مع رئيس الادارة الانتخابية احمد رحيم بشارة ، سبل الدعم الاعلامي لانتخابات مجالس المحافظات.

وقال ابو الهيل عقب لقائه رئيس الادارة الانتخابية والوفد المرافق له: ان “شبكة الاعلام العراقي ترعى الممارسات الديمقراطية الهادفة لبناء عراق جديد، وهو دور اساسي للشبكة في جميع الانتخابات، كما جرى في الانتخابات البرلمانية العامة في نيسان الماضي”، مؤكدا ان”الشبكة ستعد خطة اعلامية لدعم الانتخابات وتشجيع الناخبين على ممارسة حقهم الديمقراطي في التصويت”.

وأضاف انه “تم الاتفاق على البدء للتحضير لانتخابات مجالس المحافظات ودعم المفوضية بعملية توزيع بطاقة الناخب الالكترونية وعملية التسجيل البايرومتري”.

وتابع ابو الهيل: ان ” الشبكة وعدت بتقديم خطة اعلامية كاملة والتشجيع على المشاركة في الانتخابات ومعالجة العزوف الذي شهدته الانتخابات السابفة”، مشيرا الى ان ” الطرفين اتفقا على توقيع مذكرة تفاهم للتنسيق في المرحلة المقبلة”.

من جانبه، ابدى رئيس الادارة الانتخابية احمد رحيم بشارة “اعجاب المفوضية بتغطية الشبكة لانتخابات 2018 والخطة الاعلامية التي قدمتها”.