موسع.. رئيس الجمهورية يصل إلى طهران ويجتمع بالرئيس روحاني

سياسية
  • 17-11-2018, 09:56
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
طهران- واع

وصل رئيس الجمهورية برهم صالح اليوم السبت إلى العاصمة الايراني طهران في زيارة رسمية إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الجمهورية في بيان أن " رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية  حسن روحاني استقبل صالح"، مشيرا الى أنه " أقيمت مراسم استقبال مهيبة تضمنت عزف النشيدين الوطنيين لجمهورية العراق والجمهورية الاسلامية الايرانية، جرى بعدها استعراض لحرس الشرف الإيراني".

وتابع البيان أن " رئيس الجمهورية سيلتقي خلال زيارته طهران المرشد الأعلى للجمهورية الاسلامية في ايران السيد علي الخامنئي، كما سيجري مباحثات مع رئيس الجمهورية الاسلامية حسن روحاني، إضافة إلى لقاء عدد من القادة والمسؤولين الإيرانيين".

واوضح أن " الزيارة تتضمن عددا من اللقاءات وحوارات وتفاهماً في الملفات المشتركة بين البلدين الجارين بما يعزز العلاقات الراسخة بينهما، فضلا عن قضايا المنطقة".

واضاف البيان أنه "من المؤمل أيضاً أن يواصل رئيس الجمهورية جدول زياراته بزيارة المملكة العربية السعودية في إطار العمل على تطوير العلاقات مع جميع دول الجوار وتمتين أواصر الحوار البناء لصالح العمل المشترك واستقرار وتقدم المنطقة".

واشار الى ان " الوفد المرافق لرئيس الجمهورية في زيارته الى إيران يضم وزيري الخارجية محمد الحكيم، والصناعة صالح الجبوري، وممثلي وزارتي النفط والكهرباء السيدين فلاح العامري، وخالد عطية، بالإضافة الى محافظ البصرة السيد أسعد العيداني، وعدد  من المستشارين والخبراء".