وزير التجارة: الاولوية الاولى لعملنا توفير وتحسين مفردات البطاقة التموينية

اقتصاد
  • 14-11-2018, 18:50
+A -A

 

بغداد- واع

اكد وزير التجارة الدكتور محمد هاشم العاني اليوم الأربعاء، أن الأولوية الأولى لعمل وزارة التجارة خلال المدة المقبلة ستركز على توفير وتحسين مفردات البطاقة التموينية كماً ونوعاً، وزيادة تخصيصاتها، فيما شدد على أهمية التنظيم الدقيق لمواعيد توزيع البطاقة ومفرداتها.
وقال العاني خلال مؤتمر صحفي: “منذ تسلمنا منصب وزير التجارة كانت الاولوية الاولى لعملنا هي توفير وتحسين مفردات البطاقة التموينية، كونها مخصصة لابناء الشعب العراقي لغرض رفع المستوى المعاشي، وكذلك لتأثيرها في المستوى الاجتماعي”.
وأضاف ان “تركيز جهود الوزارة سينصب على تحسين مفردات البطاقة التموينية كماً ونوعاً والتنظيم الدقيق لمواعيد توزيع البطاقة ومفرداتها وتشديد الرقابة على الوكلاء الموزعين للمواد الغذائية والتموينية”، مؤكداً ان “الوزارة ستدقق مباشرة في عمل الوكلاء والمراكز التموينية والمواقع ودوائر الوزارة في جميع المحافظات”.
وتابع وزير التجارة: “اليوم وبعد اعادة النظر في مفردات البطاقة التموينية وبموجب التخصيصات الممنوحة لشراء وتوفير هذه المفردات والجهود المبذولة من الشركة العامة لتجارة المنتوجات الغذائية، استطعنا توفير حصة اضافية لمادتي السكر والزيت”، موجهاً الشركة العامة لتجارة المنتوجات الغذائية بـ”البدء بتوزيع هذه الحصة”.
ونوه بان “البطاقة التموينية اعدت خلال تخصيصات السنوات السابقة الثلاث لتجهيز المواد الغذائية بواقع (6 حصص) في السنة والطحين (8 حصص)”، مؤكداً أنه “وجه الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية بتوزيع الحصة السابعة، اذ ان الوزارة استفادت من الاسعار، اضافة الى الجهود التي بذلتها الشركة والضغوط التي مورست على المدراء العامين لغرض توفير حصة إضافية ما ادى الى تحقيق الموضوع في مادتي السكر وزيت الطعام”.
وبشأن زيارته إلى محافظة البصرة، قال العاني: “اشرفنا خلال زيارتنا إلى محافظة البصرة، على تنزيل وتحميل الحنطة الاسترالية ودقننا نوعيتها وكانت جيدة وستكون اولوياتنا كذلك تحقيق النزاهة والشفافية في هذا الجانب وسنقوم بزيارات لكل المحافظات وللوكلاء”، لافتاً إلى “تلقى الشكاوى مباشرة من المواطنين والتحقيق بكل معلومة ترد منهم كون الهدف الرئيس والاساس للوزارة هو صحة المواطن العراقي”.