أبو الهيل: شبكة الإعلام تسعى الى عقد مؤتمر دعم الدراما العراقية

ثقافة وفن
  • 14-11-2018, 16:33
+A -A

 

بغداد- واع

اكد رئيس شبكة الاعلام العراقي مجاهد ابو الهيل ،اليوم الاربعاء، سعي الشبكة الى عقد مؤتمر دعم الدراما العراقية والكتاب والفنانين للإرتقاء بالإعمال الفنية العراقية ،فيما قدمت رابطة الفنانين الشباب مقترحا لانتاج اعمال درامية مع تاجيل دفع المستحقات المالية لحين تمكن الشبكة منها.

وقال ابو الهيل خلال استقباله رابطة الفنانين الشباب، إن “الشبكة لم تدخر جهدا من اجل انجاح مبادرة دعم الدراما العراقية عبر الحصول على دعم مالي من قبل البنك المركزي ورابطة المصارف الخاصة وشركتي زين واسيا سيل والشركات الداعمة الاخرى”، مؤكدا أن “الشبكة تسعى لعقد مؤتمر موسع لدعم الدراما بحضور اللجنتين النيابيتين المالية والثقافة، وعدد من الشركات الداعمة بالاضافة الى جمع غفير من الفنانين والكتاب والنقاد المهتمين بالدراما”.

واضاف أن “الشبكة تعاني إزمة مالية لانتاج الاعمال الدرامية وهي تبحث عن تمويل لها، لغرض اعادة الدراما العراقية الى سابق عهدها”.

واستمع ابو الهيل الى مطالبات اعضاء الرابطة ووعد بتذليلها واثنى على مقترح انتاج الاعمال الدرامية وتسويقها وتاجيل دفع المستحقات المالية للكتاب والممثلين .

من جانبه قال الكاتب سمير النجم إن ” عوائل فنية معروفة تسيطر على الانتاج الدرامي في شبكة الاعلام العراقي “، داعيا الشبكة “لفسح المجال امام الفنانين الشباب لابراز اعمالهم وفنهم لاعادة الدراما العراقية الهادفة والموجهة لخركة المجتمع ولتنافس الاعمال الدرامي في المنطقة “.

من ناحيته قال مستشار رئيس الشبكة المخرج عباس علي باهض ،إن “الشبكة نجحت خلال الموسم الحالي على انتاج ثلاث اعمال درامية اولها يسكن قلبي وذلك بجهود رئيس الشبكة ، وان الرابطة ستقدم ثلاثة اعمال لغرض دراستها من قبل لجنة متخصصة والبت بتنفيذها وحسب الاليات المعتمدة”.