ربط مشروع البطاقة الوطنية الموحدة بالكابلات الضوئية في واسط

محلي
  • 12-11-2018, 15:18
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
�غداد ـ واع كشفت وزارة الاتصالات، اليوم الاثنين، عن انجاز اعمال ربط مشروع البطاقة الوطنية الموحدة بواسطة الكابلات الضوئية في محافظة واسط. وذكر بيان للوزارة، تلقت وكالة الانباء العراقية (واع) نسخة منه ، ان "الملاكات الهندسية والفنية في شعبة التراسل التابعة لمديرية اتصالات واسط انجزت اعمال ربط مشروع البطاقة الوطنية الموحدة في ناحية زرباطية بواسطة الكابلات الضوئية عبر مجمع اتصالات بدرة". واوضح البيان، "ان هذه الاعمال تاتي استكمالا لعمل المشروع في المحافظة بواسطة الكابلات الضوئية اضافة للقيام بالاعمال المدنية الخاصة بالمشروع". 
من جانب آخر ذكر البيان، ان " ملاكات الصيانة في تراسل المديرية المذكورة قامت باصلاح عارضة الكابل الضوئي ضمن مسار الكابل لقاطع الاحرار - نعمانية والذي تعرض للقطع بسبب الاعمال المنفذة من قبل شركة نور الافق لمشروع مجاري النعمانية وتم اعادته للعمل بوقت قياسي نتيجة استمرار عمل هيئة الصيانة الى اوقات متاخرة من الليل". واضاف البيان، "ان اعمال نصب اجهزة الشركة المستثمرة للكابل البحري في محطة الضوئي لناحية بدره وجصان ويأتي هذا استكمالا لعمل المنفذ الحدودي في تلك المنطقة الذي يهدف الى تامين التراسل الضوئي وخدمات الاتصالات والمعلوماتية للمنفذ المذكور ، مع استمرار العمل بتنفيذ بناية قاعة التراسل الجديدة ولايزال العمل جاري بها لحين انجازه بشكل كامل". 
الى ذلك "انجزت هيئة كابل بدالة الدورة في مديرية اتصالات الكرخ التابعة للشركة العامة للاتصالات صيانة واصلاح عوارض الشبكة الهاتفية لعدد من الكابلات النحاسية وتشغيل هواتف المشتركين و المؤسسات الحكومية ضمن الرقعة الجغرافية لبدالة الدورة". و تضمن العمل كيبلات عدد (2) بسعة ( 1800 زوج و 400 زوج ) تغذي شركة توزيع المنتجات النفطية وشركة مصافى الوسط ومصفى وبلدية الدورة ومحطة الكهرباء الغازية ومركز شرطة المدينة.