الرئيس صالح والشيخ الخزعلي يؤكدان ضرورة حصر السلاح بيد الدولة وتوفير الخدمات للمواطنين

سياسية
  • 12-11-2018, 15:17
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع 

استقبل رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح  في قصر السلام ببغداد اليوم السبت، الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي والوفد المرافق له، الذي بارك لصالح تولي مهامه رسميا، مؤكدا ثقته العالية بان المرحلة المقبلة ستشهد تجاوز العقبات والصعوبات وتلبية طموحات الشعب العراقي بالأمن والاستقرار.

واكد الرئيس برهم صالح، بحسب بيان تلقت"واع" نسخة منه، انه "يجب الانطلاق للعمل البناء معا من أجل تعزيز الوحدة الوطنية وتلبية طموحات الشعب العراقي وتطوير النظام الديمقراطي الاتحادي، فضلا عن النهوض بالواقع الامني والخدمي في البلاد" .

وتم التأكيد خلال اللقاء على لزوم استكمال بناء مؤسسات الدولة والتركيز على تطوير الاقتصاد الوطني وضمان تحقيق مطالب المواطنين في جميع انحاء البلاد بحياة لائقة وتوفير الخدمات كافة.

كما تم التركيز على أهمية استكمال القضاء على فلول الارهابيين وثمن تضحيات وبطولات قواتنا المسلحة من الجيش وقوات مكافحة الارهاب والحشد الشعبي وقوات البيشمركة والشرطة الاتحادية ومتطوعي العشائر في الدفاع عن الوطن والتأكيد ايضا على ضرورة حصر السلاح بيد الدولة وتعزيز سلطة القانون وحماية المؤسسات والالتزام الكامل بالدستور.

واعتبر اللقاء ان السير قدما نحو تحقيق المصالحة المجتمعية والبدء باعادة الاعمار، يمثل حاجة ماسة في المرحلة الراهنة.