الامن المغربي يفكك خلية ارهابية لتنظيم داعش

دولي
  • 12-11-2018, 15:17
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام

الرباط - واع - عبد الرزاق علي 

قالت وزارة الداخلية المغربية انها تمكنت من تفكيك خلية إرهابية موالية لـتنظيم "داعش" الارهابي، تتكون من ثلاثة أفراد تتراوح أعمارهم بين 25 و26 سنة، ينشطون بمدينتي تطوان شمال المغرب وأغادير في الجنوب.

 وذكر بيان للوزارة تلقى مراسلنا  في المغرب نسخة منه  ،انه "في إطار التصدي للتهديدات الإرهابية ذات الصلة بما يسمي بتنظيم " الدولة الإسلامية "، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، بتاريخ 06/09/2018، من تفكيك الخلية وقد أسفرت عملية التفتيش عن حجز أسلحة بيضاء وبذلة عسكرية ومخطوطات تمجد الفكر المتطرف وتحرض على العنف، بالإضافة إلى أجهزة إلكترونية مختلفة".

واضاف البيان ، أن "البحث الأولي اكد أن المشتبه فيهم بايعوا الأمير المزعوم للتنظيم الإرهابي، وكانوا بصدد التخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية بالمملكة المغربية بواسطة عبوات ناسفة ومواد سامة"،مشيرا الى ،ان "هذه العملية واحباط مخططاتها الاجرامية يؤكد استمرار التهديدات الإرهابية، وإصرار المتشبعين بالفكر "الداعشي" الارهابي على ارتكاب أعمال إرهابية بمختلف بقاع العالم، تنفيذا لأجندة هذا التنظيم".

وتابع بيان السلطات المغربية، أن " المشتبه فيهم سيقدمون الى العدالة  فور انتهاء البحث الذي يجري مع افراد الخلية تحت إشراف النيابة العامة المختصة".