قيادي في الديمقراطي الكردستاني ل"واع": لم نحسم تحالفاتنا وتسمية مرشح رئيس الجمهورية ما تزال موضع خلاف

سياسية
  • 12-11-2018, 15:17
+A -A

بغداد- واع- حسين الفيحان

اكد القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني ريبين سلام اليوم الخميس، ان الموقف الكردي الحالي يقف على مسافة واحدة من جميع الكتل السياسية، وبالأخص المحورين اللذين يحاول كلا منهما تشكيل الكتلة البرلمانية الأكبر.

وقال سلام في تصريح خاص ل"واع": أن "أي محور يكون أقرب لمطالب الكرد، ويتجاوب مع حقوقه الدستورية سنكون معه"، موضحاً ان “الملفات و الفقرات التفاوضية لم تحسم حتى الآن مع أي من المحورين في الزيارات السابقة، و هذا ما استدعى تشكيل وفد من الحزبين الديمقراطي و الاتحاد الوطني لزيارة بغداد يوم غد الجمعة لوضع اللمسات الأخيرة وحسم تلك الملفات، واختيار الإنضمام لأي من المحورين سائرون والنصر أو الفتح ودولة القانون".
واشار الى "سعي الحزبين الديمقراطي و الاتحاد الوطني الكرديين الى إقناع بقية الأحزاب المعارضة في الإقليم بالانضمام إلى الوفد التفاوضي".

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
كما نفى سلام اتفاق الأحزاب الكردية على تسمية مرشح رئاسة الجمهورية، لأن ما يهمها الإتفاق على برنامج الحكومة المقبلة وبعدها يصار الى تسمية المناصب.
ولم ينفي سلام وجود خلاف بين الحزبين الكرديين الرئيسين بشأن تسمية مرشح المنصب، مشيراً إلى أن الاستحقاق الإنتخابي يفضي إلى تسمية رئيس الجمهورية من قبل الحزب الديمقراطي الكردستاني.