الحكيم يبحث مع الصالحي تشكيل الحكومة

سياسية
  • 12-11-2018, 15:17
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام

بغداد ـ واع

بحث السيد عمار الحكيم رئيس تيار الحكمة الوطني ،اليوم الثلاثاء ، مع وفد الجبهة التركمانية برئاسة ارشد الصالحي مستجدات الوضع السياسي وملف تشكيل الحكومة القادمة والكتلة الاكبر ، مركدا على اهمية الاغلبية الوطنية في المرحلة القادمة لتحقيق تطلعات الشعب وتقديم الخدمات.

وذكر بيان صدر عن مكتب الحكيم تلقت "واع " نسخة منه ،ان " رئيس تيار الحكمة الوطني السيد عمار الحكيم استفبل بمكتبه في بغداد، وفد الجبهة التركمانية برئاسة ارشد الصالحي وبحث معهم مستجدات الوضع السياسي وملف تشكيل الحكومة القادمة والكتلة الاكبر".

 واضاف ،ان "الحكيم اكد على اهمية الاغلبية الوطنية في المرحلة القادمة كخيار قادر على تحقيق تطلعات الشعب وتقديم الخدمات"، مشيرا الى ان "رئيس تيار الحكمة جدد موقفه بضرورة ابعاد الحكومة عن المناكفات والتدافع السياسي، وشدد على ضرورة ان تكون الحكومة وفق الشروط التي وضعتها المرجعية الدينية العليا" .

وتابع البيان ،ان "الحكيم اشاد بدور المكون التركماني في بناء التجربة العراقية الديمقراطية وفي مكافحة الارهاب والتصدي لعصابات داعش ، مؤكدا على اهمية ان يأخذ ابناء هذا المكون استحقاقهم كمواطنين اصلاء في هذا البلد".

بدوره اشاد الصالحي بالعلاقة التاريخية والدعم المتواصل من قبل سماحته للمكون التركماني وقربه من تطلعاته السياسية./انتهى