نقابة الفنانيين العراقيين تقيم مؤتمرها الأول في نينوى

سياسية
  • 12-11-2018, 15:17
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام

نينوى- واع

بحضور نقيب الفنانين المركز العام الدكتور جبار جودي ومحافظ نينوى نوفل العاكوب وأعضاء النقابة وبالتعاون مع البنك المركزي العراقي ورابطة المصارف العراقية عقد اليوم الاثنين الاجتماع الأول للنقابة في محافظة نينوى بعد ان دمرت شريحة الفن وهدمت المعالم الفنية الموصلية بسبب عصابات داعش التكفيرية  في مدينة الموصل مركز محافظة نينوى.

وذكرت مراسلة وكالة الانباء العراقية (واع) أن "محافظ نينوى نوفل العاكوب رحب بالفنانيين العراقيين ونقيبهم في مدينة الموصل"  مثمنا "دورهم المتميز في إعادة الحياة والعمل على إعادة الكثير من التماثيل والنصب وتصميم الأسواق القديمة لاعادة المدينة كما كانت عليه بالسابق".

واشارت الى أن "نقيب الفنانين الدكتور عبدالجبار جودي اشاد خلال المؤتمر  كلمته بالاستجابة لمطالب الفنانين في محافظة نينوى وتخصيص مقر لنقابة الفنانين في محافظة نينوى وإعادة أعمار قاعة الربيع التي تمثل تاريخ الفن والفنانين" معلنا عن " مبادرة لإقامة مهرجان فني  كبير في محافظة نينوى يحضره العديد من الفنانين المطربين العرب والعراقيين".

فيما قدم  نقيب الفنانين العراقيين الدعم الكبير للدكتور علي العلاق مدير البنك المركزي العراقي ومدير رابطة المصارف الخاصة العراقية على الدعم الكبير المقدم لنقابة الفنانين