عملية امنية مشتركة لقيادة عمليات نينوى تسفر عن اعتقال ارهابيين وتعثر على مخلفات حربية لداعش

سياسية
  • 12-11-2018, 15:17
+A -A

بغداد – واع

اعلن مركز الاعلام الامني ،اليوم الاحد، القاء القبض على احد الارهابيين خلال عملية امنية مشتركة نفذتها قيادة عمليات نينوى في قرية جصة .

وذكر مركز الاعلام الامني في بيان تلقت وكالة الانباء العراقية(واع) نسخة منه ان "قيادة عمليات نينوى نفذت ايضا واجبا أمنيا أسفر عن تشخيص ومعالجة نفق يضم بداخله 3 أقنعة واقية وكتب من مخلفاتت عصابات داعش الارهابية".

على صعيد متصل " شرعت قيادة عمليات صلاح الدين بتفتيش مناطق غرب جزيرة السكريات، وتمكنت من تدمير نفق والعثور على عجلة مدمرة ومضافتين لعصابات داعش الارهابية"

واشار بيان مركز الاعلام الامني ان ، "المضافتين يحتويان على أسطوانة أوكسجين ومغذيات ومنصتين لإطلاق الصواريخ، وقد تم تدميرهما". مشيرا ايضا الى " العثور على حزامين ناسفين ومجموعة مضافات قديمة ، فضلا عن عجلتين من نوع عذاري ودراجة نارية مدمرة حديثاً، وقاعدة هاون عيار 120 ملم و11 قنبرة"، لافتا الى ان "قيادة عمليات صلاح الدين عثرت على 15 عبوة ناسفة تمت معالجتها موقعياخلال حملة تفتيش في منطقة الوديان".فيما "تمكنت قوة من قيادة شرق عمليات الأنبار من تنفيذ واجب في منطقة الصقلاوية، أسفر عن العثور على عبوتين ناسفتين على الطريق السريع قرب جسر الحديد ، تمت معالجتها من المفارز المختصة"

من جانبها "القت القوات الأمنية في قيادة عمليات الانبار على مطلوب للقضاء شمال ال 160 كيلو ،كما عثرت على  15 عبوة ناسفة"