رئيس الوزراء يصدر توجيهات تخص رفع الانقاض وعمل شركات الصيرفة في نينوى

سياسية
  • 5-06-2023, 12:29
+A -A

بغداد ـ واع 

أصدر رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، توجيهات تخص رفع الانقاض وعمل شركات الصيرفة في نينوى.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس اجتماع اللجنة العليا لإعمار محافظة نينوى"، مبينا أن "الاجتماع شهد متابعة واستعراض سير تنفيذ المشاريع الخدمية وإعمار البنى التحتية في مركز المحافظة والأقضية والنواحي".

وأشار رئيس الوزراء إلى "الأهمية التاريخية والموقع الجغرافي الذي تمثله محافظة نينوى ومدينة الموصل، وما عاشته من معاناة إبّان الهجمة الإرهابية التي طالتها من عصابات داعش".

ووجه، "بأهمية الاستمرار في المتابعة والإشراف على المشاريع الخدمية الوزارية، من قبل المكتب التنفيذي لإعمار نينوى بتشكيلته وخطة عمله الجديدة، وكذلك متابعة المشاريع المحلية وصندوق الإعمار، والمشاريع الممولة من المنظمات والجهات الدولية وضرورة التنسيق بين مختلف هذه المشاريع"، موجها "المكتب التنفيذي لإعمار المحافظة، بوضع خطّة متكاملة لحملة وطنية متكاملة لرفع الانقاض والمخلفات التي تسببت بها الأعمال الإرهابية، وعمليات التحرير، وأن تشمل المدينة القديمة وسط الموصل، وقضاءي سنجار وتلعفر".

وأقر الاجتماع الشروع في مشروع إعمار فندقي نينوى الدولي وآشور، وكذلك مشروع إنشاء الجسرين السادس والسابع، والشارع الحولي لمدينة الموصل، بالإضافة إلى تدارس أوضاع شركات الصيرفة في المحافظة، وتوجيه البنك المركزي العراقي بحل الإشكاليات والعقبات التي تحول دون عودة هذه الشركات الى ممارسة كامل عملها وخدماتها لمواطني المحافظة.

واكد رئيس الوزراء خلال الاجتماع، أن "أوضاع المحافظة باتت بحاجة الى وضع رؤية اقتصادية واجتماعية مستقبلية لها، تعمل على ترسيخ الاستقرار واستدامة الازدهار الاقتصادي والمعيشي لمواطنيها بجميع أطيافهم".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام