بينها فوق الكبرى.. مستشفى السفير يجري 1576 عملية مجاناً خلال أيار الماضي

محلي
  • 5-06-2023, 12:02
+A -A

كربلاء المقدسة - واع

أعلن مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) الجراحي التابع لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، اليوم الاثنين، عن الإحصائية الخاصة بأعداد المستفيدين من الخدمات التي قدمها لعموم المواطنين والزائرين خلال شهر أيار/ مايو 2023، مبينا أن الخدمات مدفوعة الكلفة من قبل العتبة الحسينية.

وقال المعاون الإداري للمستشفى، عباس عبد علي حسن، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) الجراحي شهد خلال شهر أيار/ مايو 2023، إجراء (1576) عملية جراحية"، مشيراً إلى أن "العمليات كانت من نوع ما فوق الكبرى والكبرى والمتوسطة والصغرى".

وأضاف حسن، أنه "تم استقبال (7000) مراجع في ردهات الطوارئ، و(4500) مراجع في الاستشاريات، كما تم إجراء (5300) فحص إشعاعي (الأشعة والسونار)، وتم أخذ (522) عينة خاصة بالفحص النسيجي، بالإضافة إلى إجراء (24,000) فحص مختبري في المستشفى خلال شهر أيار/ مايو 2023". 

وتابع أن "الارتفاع الملحوظ في عدد العمليات جاء نتيجة التوسعة التي شهدتها المستشفى مؤخراً"، لافتاً إلى أن "المستشفى يضم حالياً (4) صالات للعمليات، كما تمت توسعة السعة السريرية إلى (100) سرير بعد أن كانت (50) سريراً".

وبين، أن "الرسالة الإنسانية للمرجعية الدينية العليا وممثلها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، هي أن خدماتنا لا تقتصر فقط على محافظة كربلاء المقدسة، وإنما تكون للمرضى من جميع محافظات العراق، وكذلك زائرو الإمام الحسين (عليه السلام) من داخل وخارج العراق، ونحن مستمرون في خدمة المرضى".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام