النجف الأشرف توضح تفاصيل مشروع تطوير كورنيش الكوفة وتحدد موعد إنجازه

محلي
  • 4-06-2023, 14:49
+A -A

النجف الأشرف – واع - حيدر فرمان
أوضحت بلدية قضاء الكوفة بمحافظة النجف الأشرف، اليوم الأحد، تفاصيل مشروع تطوير كورنيش الكوفة، فيما حددت موعد إنجازه.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقالت مسؤولة المشاريع في بلدية الكوفة آلاء عماد عبد العزيز لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "مشروع تطوير كورنيش الكوفة هو ضمن مشاريع هيئة الإعمار، والدائرة المستفيدة هي بلدية الكوفة، إذ أن كلفة مقاولة المشروع بلغت مليارين و400 مليون دينار ومدة إنجازه سنة كاملة"، مبينة، أن "العمل واجهته بعض المعوقات متمثلة بوجود أملاك للبلدية وأكشاك، و هذه لا يمكن إزالتها إلا بأطر قانونية أو أطر إدارية وقد أخذت منا بعض الوقت؛ فتم تجاوزها، ثم بدأ العمل بالمشروع، وسيظهر بأبها حلّة لأهل المدينة والزوّار الذين يأمُّون المدينة".
من جانبه، أشار مدير بلدية الكوفة محسن بقر الشام، إلى أن "هناك عدة كازينوهات كانت لم تنتهِ مدة العقود المبرمة مع البلدية وانتهت قبل فترة مدة عقودهم إذ تم إعلانها كانقاض للبلدية، ثم بدأ أهل الكازينوهات برفع ممتلكاتهم".
وأضاف، أن "البلدية ستبدأ (بالتفليش) لتفسح المجال أمام الشركة المنفذة لكورنيش الكوفة بإكمال أعمالها؛ لأن أغلب الأعمال أعمال بنى تحتية، وخلال 4 أشهر سيكتمل الكورنيش بالمرحلتين".
فيما شكا مواطنون من قلة المناطق الترفيهية في المحافظة، مؤكدين أن "إكمال مشروع الكورنيش سيفسح المجال أمام العوائل للترفيه عن نفسها خصوصاً، أن الكورنيش مطلّ على نهر الكوفة".