خلال 100 يوم من عمر الحكومة.. الإعمار تعلن إنجاز 8 مشاريع عملاقة للطرق

محلي
  • 4-06-2023, 13:08
+A -A

بغداد – واع – حسن الفواز

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، اليوم الأحد، عن إنجاز 8 مشاريع عملاقة للطرق والجسور خلال 100 يوم من عمر الحكومة، مؤكدة الانتهاء من 3 مشاريع لطريق الحج البري.

وقال مدير عام شركة آشور العامة للمقاولات الإنشائية في الوزارة،  سيف سامي العسافي، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "الشركة لديها مشاريع في جميع المحافظات متخصصة في مجال طرق والجسور، ضمن مواصفات فنية عالمية وتوقيتات زمنية محددة".

وأشار إلى، أنه "خلال 100 يوم من عمر الحكومة، تم إنجاز 8 مشاريع عملاقة، منها مشاريع ط 6 في مقطعين، وطريق السماوة الفرعي".

وأضاف، أن "الشركة أنتهت من مشروع جسر الزبير الجديد قبل يومين، وهو جسر عملاق ومهم، ويحتوي على فتحة ملاحية دوارة أنجز بالكامل وبأيادي عراقية 100 بالمئة".

ولفت إلى، أن "هناك مشاريعاً متنوعة في طريق الحج البري، حيث تم إنجاز مشروع النخيب عرعر بطول 59 كيلو متر، ومشروع النخيب كربلاء بطول 120 كيلومتراً، ومشروع عرعر عنازة بطول 29 كيلومتراً ".

وتابع "في الوقت الحالي لدينا مشروع  الحج البري بطول 90 كيلومتراً ، ونسبة الإنجاز الفعلي وصلت لأعلى من نسبة الإنجاز المخطط له"، لافتاً إلى، أن "الشركة ستطرح مشاريع جديدة عند إقرار الموازنة".

 


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام