كربلاء المقدسة تحتضن فعاليات مهرجان فتوى الدفاع المقدس الثقافي

محلي
  • 2-06-2023, 08:47
+A -A

كربلاء- واع- عباس الرحيمي
انطلقت فعاليات مهرجان فتوى الدفاع الثقافي بنسخته السابعة في العتبة العباسية المقدسة بمناسبة الذكرى السنوية لصدور فتوى الجهاد الكفائي العام 2014.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان عقيل الياسري لوكالة الأنباء العراقية (واع) اليوم الجمعة: إن "إقامة فعاليات المهرجان سنوياً لتسليط الضوء على الفتوى وتلبية أبناء الشعب لها واستذكار بطولاتهم وتضحياتهم الكبيرة للدفاع عن أرض العراق ومقدساته وتحريره من براثن عصابات الكفر والضلالة".
واضاف أن "هذه الديمومة والتكرار للمهرجان يعطي انطباعا وصورة الى العالم أجمع عن تضحيات أبناء هذا البلد والحكمة التي تمتلكها مرجعيته التي أفتت بفتوى الدفاع الكفائي وحفظت البلد من عناصر داعش  الإرهابية ووحدت أهله"، لافتا إلى أن
"المهرجان يتضمن عدة فعاليات منها جلسات بحثية وأخرى قرآنية وأمسيات شعرية والإعلان عن نتائج المسابقات التي تضمنتها فعاليات المهرجان، فضلاً عن استذكار فاجعة سبايكر وتخصيص جلسة خاصة بها وما جرى فيها من مذابح وجرائم ضد الإنسانية".
وتابع الياسري أن "المرجعية الرشيدة وجهت بتوثيق جرائم العصابات التكفيرية وبطولات أبناء شعبنا وتضحياتهم في سبيل أرض البلد ومقدساته لتراها الأجيال الحالية واللاحقة وتأخذ منها الدروس والعبر من خلال إنجاز موسوعة وثائقية سميت بموسوعة شهداء الدفاع المقدس ".