شبكة الإعلام العراقي تُنهي تسجيل المسلسل الإذاعي "سندباد في بلاد الإرشاد"

ثقافة وفن
  • 26-05-2023, 13:57
+A -A

بغداد-واع-أحمد سميسم
تصوير: صباح الربيعي 

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
انتهى قسم الدراما الإذاعية في شبكة الإعلام العراقي من تسجيل المسلسل الإذاعي الذي حمل عنوان "سندباد في بلاد الإرشاد" .
بإشراف مدير الإنتاج الدرامي وديع نادر، وتأليف خالد الوائلي وإخراج محمد المسعودي، الذي سيبث قريباً عبر إذاعة جمهورية العراق من بغداد. 
وكالة الأنباء العراقية (واع)، حضرت كواليس تسجيل المسلسل والتقت بعدد من الفنانين المشاركين للتعرف على شخصياتهم في المسلسل بإشراف مدير الإنتاج الدرامي وديع نادر، وتأليف خالد الوائلي وإخراج محمد المسعودي، والذي سيبث قريباً عبر إذاعة جمهورية العراق من بغداد. 
وقال المخرج محمد المسعودي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): " المسلسل يتناول قصة شخصية (سندباد) الموظف الذي فصل من دائرته وبدأ يعاني من مشاكل نفسية مضطربة ما دفعه الى مراجعة طبيب نفساني لمعالجته من التوتر الذي لازمه".
وأضاف: "المسلسل ينسحب في خياله الى تناول سيرة عدد من علماء النفس القدماء وعلاقتهم بشخصية (سندباد) عبر تصوراته الخيالية والنفسية"، مشيراً الى "أن المسلسل يقع في ثلاثين حلقة إذاعية سيبث عبر أثير إذاعة جمهورية العراق من بغداد وسينال إعجاب المستمعين". 
وبينّ أن "المسلسل يشارك فيه نخبة من نجوم الفن العراقي وفي مقدمتهم محمود أبو العباس، آسيا كمال، مازن محمد مصطفى، علي جابر، غانم حميد، فاضل وتوت، سعد عريبي، وآخرون".
من جانبه قال الفنان محمود أبو العباس في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): " أجسد في مسلسل (سندباد في بلاد الإرشاد) الشخصية الرئيسية في المسلسل وهي شخصية سندباد المضطربة الذي يذهب مع الأنسة إرشاد لاستكشاف عوالم علم النفس من خلال شخصيات علماء النفس في الغرب". 
وأضاف: "المسلسل يناقش فرضية وسياحة معرفية في تأريخ علم النفس في العالم، عبر سفر سندباد الى أوروبا للتعرف على مدارس علم النفس والنظريات المتبعة فيها". 
وأوضح أن "المسلسل سيكون تجربة مثيرة عبر طرحه لكثير من العلوم والمعارف التي لم تتناول كثيرا في الفن".  
وأشارت الفنانة آسيا كمال في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، الى "أنها تجسد شخصية الأنسة (إرشاد) التي تكون ملازمة لشخصية السندباد عبر سفرها معه الى أوروبا للتعرف على عوالم ونظريات علم النفس لعدد من شخصيات علماء النفس المعروفين".
وأضافت أن "المسلسل سيكون مغايراً عن باقي الأعمال الدرامية كونه يناقش موضوعاً معرفياً فلسفياً نفسياً سيحظى باهتمام الجمهور والتواقين لأعمال كهذه مميزة غير مستهلكة". 
وبينّ الفنان غانم حميد في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، "أن المسلسل يمكن اعتباره من المسلسلات الإذاعية التعليمية المعرفية المميزة من خلال تناوله لعدد من الشخصيات المعرفية في التأريخ وما تركته تلك الشخصيات من أرث تربوي لا يمكن للفن بكل أشكاله أن يغض النظر عن منجزاتهم الزاخرة بالإبداع".