نائب رئيس المجلس التنسيقي يدعو الشركات السعودية للاستثمار بمجال البتروكمياويات بالعراق

اقتصاد
  • 25-05-2023, 12:21
+A -A

جدة ـ واع

أكد نائب رئيس المجلس التنسيقي العراقي السعودي وزير النفط حيان عبد الغني، اليوم الخميس، الاتفاق للمضي بإجراءات تطوير حقل عكاز، فيما أشار إلى، أن العراق مستعد للتعاون والتنسيق المشترك بمجال الطاقة.

وقال المتحدث باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء حيدر مجيد، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "نائب رئيس المجلس التنسيقي العراقي السعودي حيان عبد الغني، أكد أن لجنة الطاقة عقدت العديد من الاجتماعات والمشاورات ومذكرات التعاون في مجالات البترول والطاقة"، مشيراً إلى "اهتمام رئيس الوزراء بمذكرات التفاهم الموقعة بهذا الجانب".

وأضاف، "هناك اتفاق للمضي بإجراءات تطوير حقل عكاز واستثمار 400 مليون متر مكعب من الغاز، وهذه دعوة ايضاً لمشاركة وزارة الطاقة السعودية في هذا الملف".

ولفت إلى، أن "مشروع نبراس الشرق للبتروكيمياويات من المشاريع الواعدة في العراق"، منوها بأن "هذه دعوة للشركات السعودية للاستثمار في هذا المجال".

ونقل مجيد عن وزير النفط، أنه "تم اطلاق جولتي تراخيص الخامسة والسادسة، داعيا "جميع الشركات السعودية المتخصصة في هذه الجولتين للحقول النفطية واستثمار الغاز".

وأوضح، أنه "تمَّ استكمال الجدوى الاقتصادية في مشروع ربط الكهربائي"، مبيناً، أن "الجانب العراقي مستعد للتعاون والتنسيق المشترك في مجال الطاقة والنفط".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام