شبكة الإعلام العراقي تقيم حفل توقيع كتاب (موسوعة العراق المصورة)

ثقافة وفن
  • 16-05-2023, 11:32
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد – واع- احمد سميسم 

أقامت شبكة الإعلام العراقي، اليوم الثلاثاء، حفل توقيع كتاب (موسوعة العراق المصورة).

وقال رئيس شبكة الإعلام العراقي الدكتور نبيل جاسم في كلمة له خلال الحفل الذي حضرته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "شبكة الإعلام العراقي لديها عناية خاصة من خلال استراتيجية دعم المبدعين، وستكون هناك أنشطة متنوعة".

وأضاف أن "المصور الفوتوغرافي فؤاد شاكر من المصورين المبدعين، والذي وثق الطفولة وعربات الزمن، وميزته في لعبة الظل والضوء"، مبيناً أن "هناك الكثير من أعمال المبدعين تتعرض للاندثار، لذلك علينا توثيق ما نستطيع توثيقه".

وأشار الى أن "الأعمال التي تنجزها الشبكة ستكون مهمة للذاكرة".

بدوره، أكد مستشار رئيس الوزراء للشؤون الثقافية عارف الساعدي خلال كلمته أن "الدور الكبير لشبكة الإعلام العراقي وما صدر منها مؤخراً نفخر به".

وأضاف أن " المصور الفوتوغرافي فؤاد شاكر قد وثق حياة البغداديين والعراق بشكل عام"، مقدماً "الثناء والشكر لما تقدمه شبكة الإعلام العراقي".

وقالت اسراء فؤاد شاكر بنت المصور الراحل فؤاد شاكر في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): "إن إصدار كتاب موسوعة العراق المصورة (ذاكرة مكان) تعد خطوة كبيرة باتجاه الحفاظ على التراث العراقي والهوية الوطنية"

وأضافت: "شرعت شبكة الإعلام العراقي الى أرشفة وثوثيق الأعمال الإبداعية المصورة التي تمثل إرث العراق، فكانت موسوعة العراق المصورة التي احتفلنا اليوم بتوقيعها بجزئها الثاني التي حملت اسم والدي المصور الراحل فؤاد شاكر".

وأشارت الى "أنه من المؤمل أن تكون هناك إصدارات أخرى جديدة للمصور المؤرشف الراحل فؤاد شاكر لتستثمر تلك الإصدارات في محاور إبداعية أخرى لا تقل أهمية عن إصدار ذاكرة مكان التي وقعت اليوم في شبكة الإعلام العراقي". 

معربة عن "شكرها العميق لشبكة الإعلام العراقي على تبنيها إصدار هذه الموسوعة التي طبعت في مطابع شبكة الإعلام العراقي".

من جانبه، أوضح مراسل وكالة الأنباء العراقية(واع): أن "الحفل شهد توقيع كتاب (موسوعة العراق المصورة) الجزء الثاني للمصور الفوتوغرافي العراقي فؤاد شاكر بعنوان (ذاكرة مدينة)"، مبيناً أن "الطبعة الأولى لهذه الموسوعة تمت بمطابع شبكة الإعلام العراقي وبإشراف مباشر من رئيس الشبكة الدكتور نبيل جاسم". 

وأضاف أن "الحفل الذي احتضنته مديرية إنتاج الدراما في شبكة الإعلام العراقي شهد حضوراً كبيراً لعدد من الشخصيات الثقافية والإعلامية".