الفنون التشكيلية تفتتح (معرض الطبيعة) بمشاركة 70 فناناً

ثقافة وفن
  • 15-05-2023, 20:15
+A -A

بغداد- واع- فاطمة رحمة
افتتحت دائرة الفنون التشكيلية التابعة لوزارة الثقافة، اليوم الاثنين، معرض الطبيعة السنوي لهذا العام، بمشاركة أعمال لـ( 70)  فناناً من أجيال وأساليب متباينة، بواقع عمل واحد لكل فنان، جميعها اختص بمحاكاة الطبيعة، على قاعات مركز بغداد للفنون.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال الفنان قاسم سبتي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "ينطلق المعرض من واجب جمالي إزاء الواقع"، مؤكداً أنه "تباينت أساليب المشاركين بين الانطباعية ومدارس أخرى كرست إحساس الفنان بالبساتين والصحارى والأهوار والجبال والغابات والسهول والحياة اليومية التقليدية المألوفة في الواقع".
بدوره ذكر الفنان حسن إبراهيم لوكالة الأنباء العراقية (واع): أنه  "جسد الفنانون رؤاهم للطبيعة كما لو ينسخون الإحساس". 
فيما رأى الفنان صباح حمد أن "المبدعين يتألقون على سطوح اللوحات بأية مهمة جمالية يقررون الاشتغال عليها، وهذا ما تحقق في معرض الطبيعة".
وأشارت الفنانة رشا باسم لوكالة الأنباء العراقية (واع): أن "إجادة نوعية متقدمة حققها معرض الطبيعة الذي افتتح اليوم على قاعات مركز بغداد للفنون، فاستطاع نقل إحساس الفنان بالمكان عبر اللوحة الى المتلقي".
وقال الفنان طه وهيب لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "المعرض ضم 70 عملاً لسبعين فناناً من أجيال وأساليب متباينة، تعددت فيها المشاركات إناثاً وذكوراً بواقع عمل واحد لكل فنان، واشترطت فيه الدائرة أن يحاكي الطبيعة ويحسن نقلها الى المتلقي بالطريقة والمدرسة الفنية التي يرتئيها الفنان ".
وعلق الفنان ضياء الخزاعي بأن "المستويات تؤكد حقيقة الفن العراقي النابض بالإبداع، فعافية الجمال تألقت في هذا المعرض".