التجارة تعلن عن خدمة إطلاق وديعة الشركات العراقية الألكترونية

محلي
  • 3-05-2023, 15:55
+A -A

بغداد – واع

أعلنت وزارة التجارة ، اليوم الأربعاء، عن إطلاق خدمة وديعة الشركات العراقية الالكترونية بالتعاون مع مركز البيانات الوطني.

وذكرت الوزارة في بيان ،تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "دائرة تسجيل الشركات في وزارة التجارة أطلقت خدمة وديعة الشركات العراقية الكترونيا بالتعاون مع مركز البيانات الوطني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء عبر بوابة اور الالكترونية وهي خدمة مخصصة لإطلاق مبلغ رأس المال المودع في أحد المصارف المجازة بعد صدور شهادة تأسيس الشركة".

وقال مدير عام الدائرة رشاد خلف هاشم ،وفقاً للبيان: "من أجل تسهيل  الخدمات المقدمة لقطاع الأعمال في العراق أنجزت الدائرة عبر منصة أور للخدمات الكترونية المتكاملة ومدعمة بالدفع الالكتروني التي تتيح لأصحاب الشركات والأعمال إنجاز معاملاتهم بسهولة بعيدا عن الروتين الورقي".

وأوضح، أن "الخدمة تمتاز بعملية تقديم الخدمات الكترونيا التي تمكن المواطن من احتساب ومعرفة تفاصيل الرسوم المطلوبة آلياً ، وتفعيل خاصية الدفع الالكتروني لرسوم الخدمة، والشفافية في استخدام الخدمة التي تمكن متابعة المعاملة واستلام الاشعارات عبر الهاتف المحمول، فضلاً عن اختصار الوقت والجهد على المواطن والموظف معاً".

وتابع، أن "الدائرة ماضية باتجاه الحوكمة الالكترونية والتحول الرقمي الشامل للعمل لتحسين الأداء المؤسسي ودعم التنمية المستدامة للقضاء على الفساد وصولاً للارتقاء بالخدمات الحكومية" ،لافتاً إلى أنه "سيتم إطلاق العديد من الخدمات الالكترونية الأخرى ومنها خدمة الحسابات الختامية وخدمة التصديقات وغيرها من الخدمات التي تقدمها الدائرة في مجال عملها تباعاً".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام