وزارة المالية تشارك في اجتماعي صندوق الإنماء الاقتصادي والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار

اقتصاد
  • 29-04-2023, 15:40
+A -A

بغداد – واع

شاركت وزارة المالية، اليوم السبت، في اجتماعي مجلس المحافظين للصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة المالية في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "وزير المالية طيف سامي شاركت في اجتماع مجلس المحافظين للصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي باعتبارها محافظ العراق في الصندوق "، مبينة أن "العراق يعدّ من الدول الأكثر اسهاماً في الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، ويسهم في رأس مال الحساب الخاص بنسبة 9.2 بالمئة لتمويل مشاريع القطاع الخاص الصغيرة والمتوسطة في الدول العربية".

وأضاف أنه "تمت مناقشة جدول أعمال الصندوق والتصويت على قرارات المجلس والتصويت على تقديم الدعم للشعب الفلسطيني، وكذلك التصويت على فوز مشروع جمهورية مصر العربية لتوليد الطاقة الكهربائية (البخاري) بجائزة عبد اللطيف يوسف الحمد كونه من المشاريع التنموية الصديقة للبيئة".

وتابعت أن "وزارة المالية شاركت في اجتماع الدورة الخمسين للمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات "، موضحة أن "العراق يعد من الدول المساهمة في هذه المؤسسة التي أنشأت هذه المؤسسة لضمان رؤوس الأموال العربية والأجنبية المستثمرة في المشاريع التنموية في الدول العربية"، لافتة الى أنه "تمت مناقشة جدول أعمال المؤسسة والتصويت على قرارات المجلس".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام