وزير التجارة يطلق مبادرة تقييم أداء المواقع المتميزة لموسم تسويق الحنطة

محلي
  • 25-04-2023, 18:37
+A -A

بغداد- واع
أطلق وزير التجارة اثير الغريري، اليوم الثلاثاء، مبادرة لتقيم عمل وأداء المواقع والمراكز التسويقية خلال موسم تسويق الحنطة لعام 2023 وفق آليات تراعي فيها حجم التسويق والكميات المسوقة والمساحات الخزنية وغيرها.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام

وقالت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "الغريري التقى صباح اليوم الملاكات المتقدمة في الوزارة لمناقشة عدد من الملفات المهمة المتعلقة باستكمال إجراءات اتمتة البطاقة التموينية من الأمور الفنية واللوجستية وتهيئة البيانات بعد إيقاف عمليات النقل والشطر والإضافة للعوائل في عموم المحافظات للشروع ببرنامج البطاقة الإلكترونية".

وأكد الغريري بحسب البيان، على "ضرورة العمل بخطوات عملية على مختلف الاتجاهات للمضي في المشاريع والبرامج المعدة التي تسعى الوزارة بإنجازها للارتقاء بمستوى الخدمات وتعزيز الأداء".

وأضاف البيان أن "أهم الملفات التي تناولها الاجتماع واتخذت التوجيهات بشأنها، هي الموسم التسويقي والكميات المسوقة والسقف الزمني لمباشرة محافظات الوسط والغربية وإقليم كردستان بتسويق كميات الحنطة، بالإضافة إلى إمكانية عرض استثمار بناء الصوامع ضمن الخطط الاستتراتيجية على المدى البعيد والجدوى الاقتصادية".

وتابع أنه "تم إطلاق مبادرة تقييم اداء المواقع المتميزة في الموسم التسويقي للحنطة الحالي، بالإضافة إلى استكمال الأمور الفنية واللوجستية لمشروع أتمتة البطاقة التموينية مع تحديد موعد الشروع للمباشرة في تحديث البيانات وطبع البطاقة التموينية في محافظة المثنى ونسب إنجاز الأتمتة في دهوك، ومناقشة مشروع إسكان موظفي وزارة التجارة والخطوات والإجراءات المتخذة في هذا الجانب".