صحة كركوك توضح بالأرقام أعمالها المنفذة خلال العيد

محلي
  • 25-04-2023, 17:44
+A -A

كركوك - واع - مهدي الربحاوي 
أكدت دائرة الصحة في محافظة كركوك، اليوم الثلاثاء، نجاح خطة الإسناد الطبي (الطارئ) المعمول بها من قبل  الأقسام والمستشفيات والقطاعات خلال أيام العيد، فيما أوضحت بالأرقام أعمالها المنفذة.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وأوضح مدير عام دائرة الصحة نبيل حمدي بوشناق في تصريح خاص لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "خطة الإسناد الطبي (الطارئ) المعمول بها من قبل كافة الأقسام والمستشفيات والقطاعات خلال أيام عيد الفطر المبارك كانت ناجحة" ، مبينا، أن "عدد المُراجعين الى المؤسسات الصحية بلغ (8785) مراجعاً مقسما الى شعب الطوارئ والاستشاريات والعيادة الخافرة في المُستشفيات". 
وأضاف، أن "عدد العمليات الجراحية التي تم إجراؤها بلغت  213 عملية مقسمة بين فوق الكبرى و الكبرى والمتوسطة والصغرى والقيصرية، فيما بلغ عدد حالات الولادة (313) حالة توزعت بين ولادة اعتيادية وقيصرية".
ولفت إلى أن "عدد الإحالات خارج المحافظة والتي تم نقلها بعجلات الإسعاف الفوري وصل إلى (15 ) إحالة" ، مشيرا الى أن "الملاكات المختبرية أجرت (7583) فحصا مختبريا، وبلغت فحوصات الأشعة والسونار والرنين والمفراس (2568)".
وأكد بوشناق "تسجيل  (77) حادث سير وحالتي غرق واختناق، وتسجيل إصابتين للاطفال بالصجم"، منوها أن  "الفرق الرقابية الصحية في قسم الصحة العامة والقطاعات الصحية والجهات الساندة لها ، تمكنت خلال فترة تطبيق الخطة ذاتها من ضبط وإتلاف وغلق عدد من المحال التجارية استنادا لتعليمات وزارة الصحة السارية المفعول".