اتحاد الغرف التجارية: العراق بعث رسالة ايجابية إلى العالم بعد دخوله منصة سويفت

اقتصاد
  • 23-04-2023, 13:08
+A -A

بغداد ـ واع –نصار الحاج

أكد اتحاد الغرف التجارية، اليوم الأحد، أن العراق يمتلك فرص استثمارية واعدة وبجميع الاختصاصات، فيما أشار إلى أن دخوله منصة سويفت أعطى رسالة إيجابية لدول العالم كافة.   

وقال رئيس اتحاد الغرف التجارية العراقية عبدالرزاق الزهيري، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "العراق يمتلك آلاف الفرص الاستثمارية الواعدة وبجميع الاختصاصات النفطية الزراعية الصناعية التجارية السياحية، خاصة وأنه بلد متعدد الخيرات والمواقع".

وأضاف،أن "هناك فرص كبيرة من الممكن أن تكون عالمية"، مؤكداً "الحاجة الحقيقة لبسط القانون وإرسال رسالة إيجابية للعالم مفادها أن العراق بيئة آمنة للاستثمار، بالإضافة إلى ضرورة أن تكون للبنوك مراسلة عالمية يستطيع المستثمر من خلالها إدخال وإخراج الأموال".

وأوضح، أن "دخول العراق للمنصة في سويفت أعطى للعالم رسالة ايجابية بأن العراق أمواله وتعاملاته المالية بيضاء"، مبيناً، أن "الاتحاد لديه الصلاحيات كافة في مفاتحة الشركات العالمية عبر الاتحادات للغرف التجارية والصناعية بدول العالم".

وأردف، إن "الاستثمارات العراقية كبيرة ومنتشرة في دول العالم كافة، منها عمان ودبي وتركيا كون القوانين هناك ميسرة ومبسطة"، داعيا "الحكومة إلى التحسين الإداري لتلك العمليات والقضاء على الروتين والبيروقراطية والمحسوبية وغيرها من الأمور التي تبعد المستثمر عن استثمار امواله في العراق".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام