النزاهة تضبط مدير حسابات في صحة البصرة بتهمة تنظيم وصولات شراء وهمية

محلي
  • 13-04-2023, 21:37
+A -A

بغداد - واع
أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الخميس، عن تمكن ملاكاتها من ضبط مدير حسابات في صحة البصرة، بتهمة التلاعب والتزوير في وصولات الشراء ومعاملات الصرف.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقالت دائرة التحقيقات في الهيئة ببيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "العمليَّة نفذت وفقاً لمذكرة قضائيَّة، حيث ألّفت مديريَّة تحقيق الهيئة في البصرة فريقاً للتحري والتقصي عن معلومات وردتها عن اقتراف عمليَّات تلاعب وتزوير في أحد المراكز الصحيَّة في المحافظة".

وأضاف، أن "الفريق وبعد إجراء عمليَّات التحري والتقصي، وتأكده من صحة المعلومات، نصب كميناً محكماً لأحد المتورطين، إذ انتقل بالقرب من المركز الصحي لمنطقة حي المهندسين في المحافظة، وتمكن من ضبط المتهم الذي يعمل مدير حسابات في المركز متلبساً بالجرم المشهود".

وتابع، أن "العمليَّة أسفرت أيضاً عن ضبط أختام مزورة ودفاتر وصولات لمكاتب ومحلات وهميَّة داخل سيارة المتهم المركونة داخل كراج المركز الصحي، حيث تبيَّن أنه يقترف عمليات التلاعب والتزوير هناك عبر تنظيم الوصولات ومعاملات الصرف فيها، لافتة إلى أنه اعترف خلال تدوين أقواله بأنه يقوم بذلك الأمر المخالف للقانون".

ونوهت الدائرة في بيانها إلى تنظيم محضر ضبط أصولي، وعرضه رفقة المتهم والمبرزات المضبوطة على قاضي التحقيق المختص، بغية استكمال الإجراءات القانونيَّة وتقرير مصير المتهم.