الغزي يعلن إنجاز 152 مشروعاً ضمن صندوق إعمار ذي قار

محلي
  • 11-04-2023, 14:34
+A -A

بغداد – واع – وسام الملا
أعلن الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي، اليوم الثلاثاء، عن إنجاز 152 مشروعاً ضمن صندوق إعمار ذي قار، فيما أشار الى أن 106 مدارس نموذجية و5 مستشفيات في طور الإنشاء بالمحافظة.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال الغزي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "هناك أكثر من 250 مشروعاً ضمن صندوق إعمار ذي قار، أنجز منها حتى الآن 152 ودخلت الخدمة "، مبيناً أن "هناك 75 مشروعاً نسبة إنجازها تجاوزت الـ70 بالمئة، أما باقي المشاريع فحققت نسب إنجاز متقدمة، باستثناء مشروعين فقط متعارضين مع بعض الدوائر وهما في طور إكمال التصاميم وتلافي التعارضات الموجودة ".
وأضاف أن "المشاريع المنفذة في ذي قار أغلبها بتماس مباشر مع حياة المواطنين سواء البنى التحتية من مجاري وماء وطرق وجسور ومدارس ومبان صحية ورياضية وغيرها "، مشيراً الى "انشاء أكثر من11ملعباً في المحافظة وفي طور انشاء 106مدارس نموذجية إضافة الى 5 مستشفيات بأكثر من 20 سريراً قيد الانشاء".
 وأكد أن "البنى التحتية في بعض الوحدات الإدارية ستكون مكتملة نهاية 2023"، لافتاً الى أنه "ليس جميع البنى التحتية في المحافظة ستكون مكتملة وإنما بعضها ".
وتابع أن "هناك بعض الوحدات الإدارية لا تزال تعاني من الحرمان، وستكون لها الأولوية ضمن موازنة 2023، إضافة الى إكمال البنى الفوقية للمشاريع".