الحلبوسي يؤكد للسيسي أهمية تفعيل آلية التعاون الثلاثي بين (العراق ومصر والأردن)

سياسية
  • 2-04-2023, 13:37
+A -A

بغداد-واع
أكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي لرئيسَ جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، أهمية تفعيل آلية التعاون الثلاثي بين (العراق ومصر والأردن).

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، التقى اليوم في القاهرة رئيسَ جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي في قصر الاتحادية"، مبيناً أنه "جرى في مستهل اللقاء، تبادل التهاني بين الحلبوسي ورئيس الجمهورية المصري بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، متمنين أن يكون شهر خير وسلام على الشعوب العربية والعالم".
وأضاف، أن "اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وأهمية العمل لتعزيز آفاق التعاون الستراتيجي، وتطورات الأوضاع السياسية في المنطقة، وعدداً من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، منها استقرار الوضع في سوريا الشقيقة".
وأكد الحلبوسي، خلال اللقاء، بحسب البيان، أن "العراق حريص على توطيد علاقاته مع أشقائه، ومواصلة التعاون على الصعد كافة"، مؤكداً "تطلع العراق إلى مزيد من التعاون بين البلدين الشقيقين، فضلاً عن أهمية تفعيل آلية التعاون الثلاثي بين (العراق ومصر والأردن)".
من جانبه، أعرب الرئيس المصري عن "استعداد بلاده الكامل للتعاون مع العراق في جميع المجالات، سواء على المستوى الثنائي أم على مستوى التعاون الثلاثي بين (مصر والعراق والأردن)".
وأشار إلى "أهمية دور البرلمان المصري والعراقي في تعزيز سبل التعاون" ،مؤكداً "دعم بلاده لأمن واستقرار العراق".