"عيون" تقيم مسابقة لاكتشاف المواهب الموسيقية الشبابية

ثقافة وفن
  • 25-03-2023, 22:30
+A -A

بغداد – واع - أحمد سميسم 
اقامت مؤسسة عيون للإبداع الموسيقي للشباب مسابقة فنية لاكتشاف المواهب الشبابية الموسيقية دورة المايسترو (عبد الرزاق العزاوي) في كلية التراث الجامعة ببغداد، بمشاركة عدد من الفنانين الموسيقيين الشباب من محافظات العراق كالبصرة وكركوك والأنبار والموصل وبغداد، بحضور مستشار رئيس الوزراء للشؤون الثقافية عارف الساعدي ووكيل وزارة الثقافة عماد جاسم والموسيقار العراقي نصير شمة وعدد من الموسيقيين والفنانين والإعلامين ومن المهتمين بالشأن الموسيقي. 

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام

وقال مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن " إقامة هذه المسابقة الموسيقية جاءت من أجل دعم المواهب الموسيقية الشبابية وتقديم لهم يد العون من خلال المتابعة المستمرة من قبل كوكبة من الموسيقيين العراقيين الذين تبنوا فكرة إقامة هذا المشروع الفني الفتي كالمايسترو علي خصاف، والفنان سامي نسيم، والموسيقار وليد غازي فرمان، والموسيقار محمد العطار، فضلا عن رئيس اللجنة العليا للمسابقة الفنان عباس الخفاجي".  

فيما قال مدير بيت العود في بغداد الموسيقار محمد العطار في تصريح لوكالة الأنباء العراقية الرسمية (واع)، أن "إقامة مسابقة لاكتشاف المواهب الموسيقية الشبابية من قبل مؤسسة عيون تجربة فريدة ومميزة وجديدة على الوسط الموسيقي للنهوض بالواقع الموسيقي العراقي من خلال دعم الاختصاصات الموسيقية وبناء جيل موسيقي جديد بمختلف اختصاصاته الموسيقية".

وأضاف: "ناقشت مع رئيس مؤسسة عيون للثقافة والفنون عباس الخفاجي حول إطلاق هذه المسابقة الكبيرة والمهمة ولاقيت قبولا وصدر رحب لإقامة هذه الفعالية الفنية فبدأنا من الخطوات الأولى في اختيار اللجنة الفنية الموسيقية المتخصصة وهم المايسترو علي خصاف والموسيقار وليد غازي فرمان والموسيقار سامي نسيم فضلا عن اللجنة الإعلامية المتمثلة بالإعلامي رعد المشهداني".

وأشار العطار الى انه "تم دعوة عدد من المحافظات العراقية للمشاركة بطاقاتها الموسيقية الشبابية المتواجدة في كل محافظة من اجل المشاركة في المسابقة"

ولفت الى ان "المشاركة من الفنانين الشباب من المحافظات بلغ الى ما يقارب 250 فنانا ووقع الاختيار على عدد من المشاركين للمشاركة في المسابقة بعد الاختبار والتصفيات التي أجرتها اللجنة الفنية ". 

وأعرب العطار عن "أسفه الكبير لمنع المؤسسات الثقافية الموسيقية في بغداد من مشاركة طلبتها في هذه المسابقة الموسيقية"، مؤكدا على ان " بيت العود في بغداد كان من الداعمين بطلبته الموسيقية للمساهمة في الفعالية كعازفين صولو". 

ووعد العطار بأن ستكون خلال الأشهر القادمة إقامة المرحلة الثانية من مسابقة اكتشاف المواهب الموسيقية الشبابية لتفعيل واستمرارية النشاط الموسيقي في العراق ودعم الطاقات الموسيقية.