الإعلام والاتصالات: عمل مستمر لتأمين تغطية جميع الشبكات بطريق الحج البري

محلي
  • 23-03-2023, 19:01
+A -A

النجف الأشرف- واع- حيدر فرمان 
أكدت هيئة الإعلام والاتصالات، اليوم الخميس، وجود عمل مستمر لتأمين تغطية جميع شبكات الاتصال على طريق الحج البري في بادية النجف الأشرف.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال مدير هيئة الإعلام والاتصالات في المحافظة عبد الرزاق السلطاني، في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن" الهيئة أجرت جولة في بادية النجف، لتفقد أبراج الاتصالات"، مشيرا إلى، أن" هذه الجولة تأتي بالتزامن مع إنشاء طريق الحج البري بين العراق والسعودية". 
وأضاف السلطاني، أن" هيئة اﻻتصالات بالمحافظة تسعى إلى تحديد جميع نقاط الضعف والخلل، في شبكات الهاتف النقال"، مؤكدا، أن" العمل مستمر من أجل تغطية عموم محافظة النجف الأشرف بشبكات الاتصالات ومن بينها طريق الحج في منطقة البادية الحيوية والتي تشكل منفذ مهماً ورافداً اقتصادياً للبلد".
من جهته، أكد إياد الزرفي مدير ناحية النور في بادية النجف" اليوم كان هنالك اجتماع مهم، وجولة ميدانية لتحديد مواقع نصب الأبراج لشبكات اﻻتصال، لغرض تغطية هذا الطريق، فيما أشار إلى أن الجولة كانت مع هيئة الإعلام واﻻتصال الحكومي وممثلي شركات اﻻتصال المعمول بها". 
وأوضح، أن" الجولات الميدانية تأتي بالتزامن مع حملة الإعمار في محافظة النجف الأشرف، واستعدادا للتوجه لفتح منفذ مع المملكة العربية السعودية، عن طريق منفذ وطريق الحج البري"، موضحا، أن" هذا الطريق مهم جدا لما له من فائدة اقتصادية كبيرة تدر على المحافظة، خصوصا بعد فتح التبادل التجاري بين البلدين، وبعد إكمال المرحلة الأولى من هذا المشروع".
وختم بالقول: من الضروري توفير خدمة اﻻتصال وتوفير شبكات الهاتف المحمول، كون المنطقة صحراوية، مؤكدا، أنه" اعتباراً من الأسبوع المقبل، سيتم توقيع محضر لتحديد المواقع ونصب الأبراج لتغطية طريق الحج البري".