العمل تعلن انضمام العراق لاتفاقية 102 الخاصة بالمعايير الدنيا للضمان الاجتماعي

محلي
  • 22-03-2023, 20:55
+A -A

بغداد – واع

أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الأسدي، اليوم الأربعاء، عن انضمام العراق إلى الاتفاقية 102 بشأن المعايير الدنيا للضمان الاجتماعي واتفاقية العمل البحري.

وقال بيان لوزارة العمل، تلقته وكالة الأنباء العراقية، (واع) إن "وزير العمل والشؤون والاجتماعية احمد الأسدي التقى المدير العام لمنظمة العمل الدولية على هامش مشاركته باجتماعات مجلس إدارة منظمة العمل الدولية في العاصمة السويسرية جنيف".

وأوضح الأسدي، بحسب البيان أن "العراق يعد ثاني دولة في المنطقة بعد الاردن بالانضمام للاتفاقية 102، إذ جرت المراسيم البروتوكولية لتسليم الصكوك الخاصة بالاتفاقيتين الى المدير العام لمنظمة العمل الدولية".

 وتخلل اللقاء المشترك بين الوفد العراقي برئاسة الوزير احمد الأسدي، ووفد منظمة العمل الدولية، بيان تعاون مشترك بين المنظمة والوزارة، وتأكيد على الطلبات والاحتياجات التي أكدت عليها الوزارة، فيما يخص تحديث قانون العمل والمساعدة في تشريع قانون التنظيمات النابية، بالإضافة إلى تطوير عملية التشاور الثلاثي، وإمكانية وضع برامج لدعم شريحة ذوي الإعاقة، بما يساهم في دمجهم بسوق العمل".

وجرت مراسيم تسليم الصكوك الخاصة بالاتفاقيتين، عقب جلسة حوارية جرى خلالها التباحث بشأن التعاون المشترك والمتميز بين العراق ومنظمة العمل الدولية.


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام