النفط: سنجهز محطتين للكهرباء في ميسان بالغاز المستثمر من حقل الحلفاية

اقتصاد
  • 22-03-2023, 13:28
+A -A

بغداد – واع

حددت وزارة النفط، اليوم الأربعاء، اهداف زيارة وزيرها حيان عبد الغني برفقة وزير الكهرباء زياد علي فاضل إلى حقل الحلفاية في ميسان، فيما أشارت إلى قرب إنجاز محطتين للكهرباء بالغاز المستثمر من الحقل.

وقال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "أهم أهداف زيارة وزيري النفط حيان عبد الغني، والكهرباء زياد علي فاضل هو المتابعة الميدانية لمشاريع استثمار الغاز المصاحب في حقل حلفاية بميسان"، مبينا أن "هذا الحقل يعد من أكبر الحقول النفطية في المحافظة".

وأضاف، أن "هناك خطة لاستثمار الغاز المصاحب للعمليات النفطية بطاقة 300 مليون قدم مكعب قياسية"، مشيرا إلى أن "شركة نفط ميسان بالتعاون مع شركة بترو جاينا حققتا خطوات مهمة للوصول الى هذا الهدف".

وذكر ان "الزيارة تهدف لمتابعة مشاريع تجهيز محطات الطاقة الكهربائية بالمحافظة والبالغ عددها اثنين، حيث ستقوم شركة نفط ميسان بتجهيز المحطتين بكميات من الغاز تصل الى 160 مقمق باليوم، وهذا يحقق اهداف وزارة الكهرباء في هذا الاطار".

وتابع ان "الهدف الاخر من الزيارة هو متابعة الانتاج النفطي في هذا الحقل الذي يبلغ الان بحدود 350 الف برميل باليوم"، موضحا ان "الوزارة تسعى لرفع الانتاج الى 400 الف برميل في اليوم من النفط الخام".

واكد ان "مشروع تطوير حقل الحلفاية يعد من المشاريع الناجحة التي حققت اهدافها".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام