الاتحاد العالمي للتعليم الطبي يدرج العراق ضمن لائحة الحصول على الاعتماد الدولي

محلي
  • 18-03-2023, 23:10
+A -A

بغداد – واع
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إدراج العراق ضمن اللائحة المؤهلة للحصول على الاعتماد الدولي في الاتحاد العالم للتعليم الطبي.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام
وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، ان "الاتحاد العالمي للتعليم الطبي (world federation for medical education) كشف عن إدراج المجلس الوطني لاعتماد كليات الطب في العراق ضمن اللائحة الدولية المؤهلة للحصول على الاعتماد الدولي".
وأضاف، ان "الموقع الرسمي للاتحاد (https://wfme.org/recognition/accrediting-agencies-status) أظهر العراق ضمن قائمة الدول التي حققت مجالسها وهيئاتها المختصة المتطلبات اللازمة لنيل الاعتماد الدولي وباتت مؤهلة للتواجد في خارطة العالم للمجالس التي تشق طريقها باتجاه الاعتمادية الدولية من (WFME)".

وتابع البيان، انه "في هذه المناسبة يبارك وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي للمجلس الوطني لاعتماد كليات الطب والجامعات العراقية هذا المؤشر الهام والنتائج المتحققة ويجدد دعمه بيئة التعليم الطبي في العراق وتمكين مؤسساته من تحقيق أهدافها وجودة برامجها الأكاديمية وأداء مهامها ومسؤولياتها في الاستجابة لأهداف التنمية وتلبية تطلعات المجتمع في مجال الخدمات التعليمية التخصصية".