الزراعة: إجراءات لتشجيع الشركات الأوروبية على الاستثمار في العراق

اقتصاد
  • 16-03-2023, 14:56
+A -A

بغداد ـ واع ـ حسن الفواز
كشفت وزارة الزراعة، اليوم الخميس، عن اجراءاتها لتشجيع الشركات الاوروبية على الاستثمار في البلاد، فيما اشارت الى توقيع عقدين مع وزارة الصناعة استعداداً لخطة الاستزراع الصيفية والشتوية.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال المتحدث باسم الوزارة محمد الخزاعي، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، ان "افتتاح المعارض له اهمية كبيرة في تبادل الخبرات وتجديد العلاقات وتوثيقها والاطلاع على التجارب الموجودة في الدول الاخرى، فضلا عن اطلاع هذه الدول على حالة الاستثمار والواقع الزراعي في العراق".
واوضح، ان "ما ينتجه العراق له خصوصية باعتباره ارض السواد الشيء المفرح ان الكثير من الدوائر التابعة لوزارة الزراعة ومديريات وشركات الوزارة وكذلك الشركات القريبة من الوزارة عرضت منتجات اثارت انطباع جيد لدى العديد من سفراء الدول المقيمين في بغداد".
واضاف، ان "الانطباع، ينتج عنه فتح علاقات مع الدول الاخرى"، مبينا ان "مشاهدة المنتجات العراقية والتنوع في التمور والرز ومزارع الحنطة المنتشرة على مساحات واسعة، اضافة الى استخدام قناة الري الحديثة والمرشات والمكننة الزراعية، جميع تلك الوسائل تساعد على تشجيع الشركات الاوروبية لفتح باب استثمار لها في العراق، مما يوفر فرص عمل جديدة للشباب والتوسع في المساحات المزروعة والاستخدام الامثل للمياه".