محافظ صلاح الدين يوجه دعوة لشركات عالمية رصينة للمشاركة في قطاع الاستثمار

اقتصاد
  • 15-03-2023, 13:50
+A -A

صلاح الدين - واع - فليح العبيدي 
وجه محافظ صلاح الدين إسماعيل خضير الهلوب،اليوم الأربعاء،دعوة لشركات عالمية رصينة للمشاركة في قطاع الاستثمار في المحافظة.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر بيان للمحافظة تلقته وكالة الأنباء العراقية(واع)، أنه"في إطار التواصل الدولي مع الحكومة المحلية لمحافظة صلاح الدين  استقبل محافظ صلاح الدين إسماعيل خضير الهلوب سفيرة أستراليا في العراق ،باولا إليزابيث كانلي والوفد المرافق لها وممثلي برنامج منظمة الأمم المتحدة الإنمائي UNDP".
وأضاف، أنه " جرت خلال اللقاء مناقشة عدد من الملفات المهمة في قطاعات التجارة والاقتصاد والاستثمار والزراعة والتعليم والمرأة والطفل والتغيير المناخي وشح المياه". 
وأكد الهلوب، أن"محافظة صلاح الدين تحظى اليوم باستمرار أمني عال وبما تمتلكه من إمكانيات اقتصادية  وزراعية وتنوع جغرافي متميز أمامها المئات من الفرص الاستثمارية الناجحة في مجالات السياحة والتعليم والصحة والصناعة والزراعة والثروة الحيوانية".
وفي ذات السياق، قال محافظ صلاح الدين إسماعيل خضير الهلوب
 لوكالة الأنباء العراقية (واع ):إن"محافظة صلاح الدين توجه دعوة لكل الشركات الرصينة في أستراليا للمشاركة في قطاع الاستثمار في المحافظة ،مشدداً على" حرص الحكومة المحلية على تقديم  الدعم اللازم والتسهيلات القانونية للمستثمرين".
وأشار إلى أن" صلاح الدين  محافظة عريقة مرت مدنها بمختلف الحضارات عبر التاريخ وفيها المئات من المواقع الآثارية التي تنتظر أعمال التنقيب لعرضها بشكل يليق بها".