الجهد الخدمي يعلن قرب الانتهاء من 3 مناطق جديدة في بغداد

محلي
  • 15-03-2023, 10:02
+A -A

بغداد – واع – محمد الطالبي
أعلن فريق الجهد الخدمي، اليوم الأربعاء، عن قرب الإنتهاء من 3 مناطق جديدة في بغداد، كاشفاً عن السقف الزمني المحدد لإنجاز 40 منطقة في بغداد والمحافظات، فيما أشار إلى خطة لتصنيع مليون رحلة مدرسة خلال العام الحالي 2023.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
  وقال مدير الهندسة العسكرية في الحشد الشعبي، وعضو الفريق الحكومي، أبو علي الكوفي، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "المناطق التي اقتربت من الانتهاء هي منطقة حي البساتين وحي المصطفى و حي الكوثر خلال الاسبوع الحالي،  أما الاسبوع الذي يليه سننتهي من  بعض مناطق شاكر العاني و حي دوانم الشعلة، حيث أن الاخيرة ذات مساحة كبيرة وكثافة سكانية عالية، والانتهاء منها يكون بعد شهر رمضان المبارك".
وأضاف، أن "نسبة الإنجاز في منطقة الدوانم تتراوح من 40- 80 %، أما  حي الكوفة الثانية شرعنا بتنفيذ الاعمال الخدمية منذ أسبوع، وستستغرق الاعمال فيها حتى شهر حزيران القادم".
وذكر، أن "الجهد الخدمي لديه 85 مليار دينار، يستطيع الاعتماد عليها، لتنفيذ الاعمال الموكلة اليه، لحين اقرار الموازنة العامة 2023".
 وأشار إلى، أن "هنالك 40 منطقة في بغداد والمحافظات ستنتهي الاعمال فيها نهاية العام الحالي 2023، ولكن خطط التوسع مستمرة لشمول مناطق أخرى، لذلك السقوف الزمنية لأعمالنا لن تنتهي".
الطريق الحلقي الرابع
وأوضح الكوفي: "ننتظر التصاميم النهائية لمشروع الطريق الحلقي الرابع، وحين اكتمال التصاميم، نستطيع الشروع بالإعمال الترابية، وهي غير مكلفة وشبه مجانية".

المشاريع المتلكئة
ولفت إلى، أن "هنالك مسحاً لمشاريع متلكئة كثيرة، سيتم طرحها على الفريق ونبدأ بالمشاريع البسيطة منها"، منوهاً بأن "الفريق الخدمي لأول مرة يدخل بمشاريع غير مكتملة، منها ملعب التاجي، وهذا العمل يحتاج  لطرق تنفيذية خاصة".
الرحلات المدرسية
وأكد أن "الفريق سيشرع بتصنيع مليون رحلة مدرسية خلال العام الحالي 2023، بعد استحصال الأموال الكافية لشراء المواد اللازمة، وستتوالى صنع الملايين من الرحلات المدرسية لحين تجهيز جميع المدارس بالرحلات الجديدة".