التجارة تحدد موعد توزيع سلة رمضان الغذائية وتضع خطة للسيطرة على ارتفاع الأسعار

محلي
  • 13-03-2023, 21:58
+A -A

بغداد – واع
أحصت وزارة التجارة، اليوم الإثنين، عدد المشمولين بالسلة الغذائية، وفيما حددت موعد توزيع الخاصة برمضان وفتح منافذ تسويقية ببغداد، كشفت عن وضع خطة للسيطرة على ارتفاع الأسعار.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام

وقال معاون مدير عام الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية بالوزارة جاسم محمد العامري لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "السلة الغذائية تشمل 41 مليوناً و300 ألف عراقي، وسلة الرعاية الاجتماعية تشمل 4 ملايين و862 شخصاً"، مبيناً أن "مواد الرعاية تختلف عن السلة المخصصة للمواطنين بإضافة الطحين الصفر والشاي والحليب".
وأضاف أن "المواد التي أضيفت لسلة رمضان هي 1 كغم من الشعرية، وطبقة بيض، و5 كغم من الطحين الصفر، ونصف كغم من النشأ".
وتابع أن "السلة الغذائية توزع بواقع 10 حصص سنوياً أما الرعاية الاجتماعية فتوزع بواقع 12 سلة سنوياً"، موضحاً أن "السلة الرمضانية تنتهي مع انتهاء الشهر".
وذكر أن "الوزارة وفرت المواد الخاصة بسلة رمضان"، لافتاً إلى أن "توزيعها على الوكلاء سيكون يوم الـ18 من الشهر الحالي".
وبشأن المنافذ التسويقية، أكد العامري أن "الوزارة عملت على المنافذ التسويقية التي ستنفتح بعد أقل من أسبوع في عدد من المحافظة ولاسيما في الديوانية والناصرية والعمارة والبصرة"، مشيراً إلى أن "هناك ثلاثة منافذ تسويقية ستفتح خلال يومين أو ثلاثة أيام في بغداد بمناطق الكرخ والحرية ومدينة الصدر".
وبين أن "الوزارة تعمل على إنشاء منفذ رابع في العاصمة وتحديداً في جانب الرصافة"، موضحاً أن "هذه المنافذ كبيرة وتتضمن مواد غذائية متنوعة بينها الاسماك واللحوم".
ولفت إلى أن "خطتنا للسيطرة على الأسعار هي من خلال زيادة المواد في السوق وتنويعها مع وجود فرق تتابع الأسعار يومياً".