قراءة تحليلية لمباريات الدور الـ32 من بطولة كأس العراق

رياضة
  • 9-03-2023, 12:29
+A -A

بغداد – واع – حسين عمار 
شهد الدور الـ32 من منافسات بطولة كأس العراق بكرة القدم نتائج ومستويات متباينة لفتت أنظار المتابعين للشأن الكروي .

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال المحلل الكروي صفوان عبد الغني لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الخميس، إن" مباريات الدور الـ32 من بطولة الكأس شهدت بعض المفاجآت والأحداث غير المتوقعة أهمها إقصاء فرق الدوري الممتاز منها النجف والنفط، وتأهل فريقي أمانة بغداد والمصافي إلى الدور المقبل"، مشيرا إلى أن" تواجد فرق دوري الدرجة الأولى يمنح البطولة قوة وإثارة ، وكذلك دفعة معنوية لتلك الفرق في تكملة المشوار والوصول إلى أبعد نقطة من البطولة".
وأضاف عبد الغني، أن" تواجد الفرق الجماهيرية الأربعة في الدور المقبل سيحافظ على ألق المسابقة من خلال التنافس العالي و استمرارية الطابع الجماهيري في المباريات ، بالإضافة الى وجود فريق الكرخ بطل الموسم السابق والذي يسعى للتمسك باللقب على الرغم من تواجد الفرق الجماهيرية؛ الأمر الذي قد يعقد المهمة على الكناري".
وتابع عبد الغني، أن" فوز الكرخ على فريق الكهرباء أعطى دافعاً قوياً  للاستمرار في المنافسة وعزز الثقة في قدرته على تجاوز الخصوم بوصف أن الكهرباء واحد من الفرق القوية والتي تتمتع باستقرار من الجانب الفني والإداري بالإضافة إلى أنه يقدم مستوى جيداً في الدوري الممتاز ".
وواصل عبد الغني :" إجمالاً.. فإن الفرق قدمت مباريات جميلة على الرغم من التفاوت في المستويات الفنية، فتأهل الزوراء يعد مكسباً بالرغم من الظروف التي تمر به وهذا الأمر قد يكون دافعا للنهوض بواقع الفريق في منافسات الدوري الممتاز، أما بالنسبة لباقي الفرق فتأهلها جاء عن استحقاق، وهذه البطولة بمثابة مسابقة تنشيطية للفرق من أجل الحصول على لقب البطولة وبالأخص التي لا تنافس على لقب الدوري الممتاز".