الصناعات: مشاكل القطاع الخاص ستحلها الحكومة وأسعار البضاعة لا تتأثر بتقلبات السوق

اقتصاد
  • 8-03-2023, 21:07
+A -A

بغدادـ واع- حسن الفواز 
أكد اتحاد الصناعات العراقي، اليوم الأربعاء، عزم الحكومة على حل جميع مشاكل القطاع الخاص، فيما أشار إلى أن الطاقة الشبابية الموجودة في العراق غير متوفرة في كل دول العالم.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال رئيس اتحاد الصناعات العراقي عادل عكاب، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن" اللجنة التنسيقية العليا للاتحادات والنقابات والبالغ عددها 24 تعقد اجتماعاً أسبوعياً، يتم تقديم ورقة عمل خاصة بكل اتحاد وتكون هناك استضافة في المجلس الوزاري الاقتصادي لحل المشكلات حيث يتم حل في كل اجتماع نحو 4 مشكلات".
وأوضح، "حتى الآن تم حل نحو 14 مشكلة خاصة بالتمليك والضرائب وتخصيص الأراضي والنافذة الواحدة"، مشيرا، إلى" جدية الحكومة في حل جميع مشاكل القطاع الخاص، كونه سيوفر فرص عمل كبيرة وسيخلق منافسة بين الطاقات الشابة في المستقبل".
وبين، أن" الطاقة الشبابية في العراق تشكل نسبة 68 بالمئة من الشعب وهي قوة عاملة غير متوفرة في كل دول العالم، لذلك فاليوم إجراءات الحكومة بشأنهم توصف بالشجاعة والجريئة".
وأضاف، أن" الصناعيين يدعمون إجراءات رئيس الوزراء للإصلاح وهنالك همة عالية لتسجيل كل الأموال في الضمان الاجتماعي، فضلا عن تحويل المبيعات بالدينار العراقي واستخدام الأتمتة في التحويلات المالية لضمان شفافية السوق".
وأردف، أن" البضاعة العراقية، لا تتأثر بتقلبات السوق، كون البضاعة تدخل بسعر مدعوم 132 وتوزع بهذا السعر، إلا أن السوق الموازي معروف الغرض منه والطرق التي يستحصل منها العاملون على الأموال بعيداً عن الصناعة ومن المتوقع قبل نهاية شهر حزيران المقبل أن يكون هناك ميزان ثابت وواضح".
وتابع، أن" اتحاد الصناعات تبنى بالتعاون مع الدولة مسألة الرقابة والمحاسبة للغش الصناعي أو أي مسألة تخل بالمنتج أو المستهلك العراقي".