وزير المالية: عازمون على المُضي في حزمة من الإصلاحات الجوهرية

اقتصاد
  • 5-03-2023, 13:35
+A -A

بغداد – واع
أكدت وزير المالية طيف سامي، اليوم الأحد، أن الحكومة عاقدة العزم على المضي في حزمة من الإصلاحات الجوهرية من أجل توفير متطلبات نهضة اقتصادية متوازنة في البلد.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر بيان لوزارة المالية، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "وزير المالية طيف سامي استقبلت مدير مكتب البنك الدولي في العراق ريتشارد عبدالنور ومدير المكتب الإقليمي للشرق الأوسط وشمال افريقيا جون كرستوف".
وأضاف البيان، أن "اللقاء شهد مناقشة سبل ترسيخ التعاون المشترك بين العراق والبنك الدولي، والتأكيد على استمرار التنسيق الثنائي في مجال التعاون لتعزيز التنمية المستدامة في قطاعات المال والاقتصاد والاستثمار، وبما يتوافق مع رؤية الحكومة العراقية الهادفة الى الاستفادة من كافة أشكال الدعم الدولي اللازم لإسناد المشاريع التنموية في العراق".
وثمنت الوزير طيف سامي "الدور الذي يضطلع به البنك الدولي في دعم التوجّهات الإصلاحية الحكومية".
وأكدت أن "الحكومة عاقدة العزم على المُضي في حزمة من  الإصلاحات الجوهرية من أجل توفير متطلبات نهضة اقتصادية متوازنة في البلد، عبر تنويع مصادر الدخل واشراك القطاع الخاص في مجمل النشاط الإقتصادي وفتح آفاق جديدة من الفرص التنموية الواعدة في العراق".
من جهته أعرب ممثلو البنك الدولي، عن "مساندتهم لجهود الحكومة العراقية في حزمة الإصلاحات التي تعمل على إنجازها، بالرغم من التحديات الاقتصادية العالمية"، مثنياً بالوقت نفسه على "التوجهات لتحقيق التكامل الاقتصادي الإقليمي بالشراكة مع بقية دول المنطقة بما يخدم تعزيز ركائز الاقتصاد الوطني وازدهاره".