بعد إطلاق منصة (مهن).. الوكالة الألمانية للتعاون: سندعم العراق بمشاريع أخرى

اقتصاد
  • 1-03-2023, 16:13
+A -A

بغداد - واع - وسام الملا
أكدت الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)، اليوم الأربعاء، أن إطلاق منصة (مهن) دليل التزام الوكالة مع شركائها، فيما أعلنت عن مشاريع أخرى وجديدة في العراق بعد إطلاق منصة (مهن).

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال مدير تنسيق المشاريع الاقتصادية للوكالة الألمانية للتعاون الدولي، يونا برويشر، في كلمة له خلال حفل إطلاق منصة مهن، وحضرها مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) بدأت بتطوير القطاع الخاص ومشاريع التوظيف منذ عام 2017، وبتمويل وتعاون من الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي الألماني والاتحاد الأوربي"، مضيفاً: "حرصنا على دعم الحكومة العراقية لخلق الظروف لنمو القطاع الخاص وخلق فرص عمل".
وأضاف برويشر، أن "(GIZ) قامت بمتابعة التطوير الكبير  على المهارات وتطوير ريادة الأعمال والخدمات الاستشارية للشركات، وعملنا مع شركائنا على تطوير ظروف سياسة النمو الاقتصادي وخلق بيئة لفرص العمل".
وتابع: "كانت هناك ثغرة بين مستوى المهارات، ولذلك ارتأينا إلى وصل الجهتين، وهذا يأخذ دوراً مركزياً لذلك كانت منصة مهن وهي فرصة ممتازة لسد الثغرات ودعم التوظيف وبمتابعة أولويات وزارة العمل لوضع منصة رقمية للإعلان والتطوير وترويج الأعمال فقد قدمت (GIZ) الدعم الفني للوصول إلى هذه الرؤية".
وتابع "نعبر عن شكرنا لجميع الشركاء الذين عملوا مع الوكالة، وعرفاننا إلى رئاسة الوزراء لإدراكها الكبير لهذه العملية وتخصيص الموارد لحرصهم على أن النظام سيعمل بشكل مستدام".
وأردف بالقول: "ونشعر بالفخر لدعم وزارة العمل منذ المراحل الأولى للتطوير والاختبار وتحويل البيانات وتنظيفها من جميع المنصات المسبقة حتى الوصول لمنصة واحدة".
وأضاف، أن "هناك أكثر من مليون ملف بيانات تم تحليله وتحويله إلى ملف رقمي واحد ومتوقع مشاركة 100 شركة تستخدم النظام ونأمل في المستقبل نموه بشكل أكبر"، موضحاً أن "الباحثين عن العمل يستطيعون من الآن أن يحددوا فرص العمل المفتوحة وتطوير المهارات نتيجة الوظائف المعلن عنها، وبنفس الوقت ممكن لوزارات العمل استخدام البيانات لإعلام صانعي السياسات".
وأكمل: "ننوي دعم الحكومة العراقية في مشاريع أخرى، ونؤمن بأن إطلاق منصة (مهن) يؤكد التزامنا بتحديد الأهداف مع شركائنا". 
وأردف بالقول: "ولدينا مشاريع أخرى في العراق ast، وكذلك فرص عمل التوظيف، وكذلك الشمول المالي ونحن نقوم بتطبيق نطاق من نشاطات أخرى مع شركائنا الحكوميين لمعالجة التحديات الوظائف ودعم القطاع الخاص، ولايمكن أن يكون ذلك ممكناً لولا العلاقات القوية مع الحكومة، لذلك نعبر عن امتناننا لزملائنا في الحكومة العراقية".
وأعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، صباح اليوم الأربعاء، عن إطلاق منصة (مهن) لتوظيف الباحثين عن العمل في القطاع الخاص.