رئيس الوزراء: لدينا مواقع مدرجة بلائحة التراث العالمي مهددة بسبب شح المياه

سياسية
  • 1-03-2023, 14:16
+A -A

بغداد – واع

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، العمل على الإعداد لمؤتمر بغداد بنسخته الثالثة وفق رؤية الحكومة الجديد، فيما اشار الى ان مواقع مدرجة في لائحة التراث العالمي مهددة بسبب شح المياه.

وقال السوداني، خلال مؤتمر صحفي عقده مع الامين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وتابعته وكالة الانباء العراقية (واع)، "بانتظار دعم الامم المتحدة بشأن الاصلاحات الاقتصادية ومحاربة الفساد"، مشيرا الى "المضي في إرساء معادلة الاستقرار".

واضاف، ان "الحكومة القت حالة من الاستقرار السياسي والأمني، والعراق مفتاح للحل في المنطقة ونعمل على جمع الفرقاء"، مبينا ان "العراق يلعب دوراً ريادياً بين الاشقاء والاصدقاء".

واردف، "نعمل على ايجاد شراكات اقتصادية، لاسيما وان العراق يتمتع بثروات طبيعية وبشرية، فضلا عن موقعه الجغرافي".

وتابع، "نعمل على الاعداد لمؤتمر بغداد بنسخته الثالثة وفق رؤية الحكومة الجديدة"، مؤكدا ان "الجميع يجب ان يلتقوا في بغداد وفق رؤية الاقتصاد والشراكة".

واوضح، ان "العراق يواجه تحديات المناخ وارتفاع نسبة التصحر، وهناك مواقع مدرجة في لائحة التراث العالمي مهددة بسبب شح المياه"، لافتا الى "اننا ننتظر من الامم المتحدة دعم الجهود لمواجهة تلك التحديات".

واشار الى "الاستمرار بالتنسيق من اجل محاربة مجرمي داعش"، موضحا ان "العراق، قطع شوطا مهما في إغاثة النازحين وإعادتهم الى مناطق سكناهم".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام