الثقافة: رئيس الوزراء أبدى اهتماماً بالغاً بمعالجة الملفات الخاصة بدار الأوبرا

محلي
  • 23-02-2023, 11:42
+A -A

بغداد - واع - آمنة السلامي

أعلنت وزارة الثقافة والسياحة والآثار، اليوم الخميس، أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني أبدى اهتماماً بالغاً بمعالجة الملفات الخاصة بدار الأوبرا، فيما حددت موعد المباشرة بتنفيذه.

وقال المتحدث باسم الوزارة، أحمد العلياوي، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "دار الأوبرا التي أخَلَّت الشركة المنفذة لها بالتزاماتها، هي جزء من اهتمام الحكومة ووزارة الثقافة".

وأضاف العلياوي، أنه "تم عرض الموضوع على رئيس مجلس الوزراء الذي أبدى بدوره اهتماماً بالغاً بمعالجة الملفات العالقة عند لقائه وزير الثقافة وعددا من المعنيين بهذا الملف خلال جلسة مطولة"، مؤكداً أنه "تمّت خلال الجلسة مناقشة تفاصيل المشاريع الثقافية المتلكئة، ومنها مشروع دار الأوبرا العراقية الذي تم تسليمه في وقت سابق لإحدى الشركات التركية ولكنها لم تكمل الإنشاء وأخلت بالتزاماتها وأحيل الملف على القضاء".

ولفت إلى "اهتمام الحكومة حالياً بشكل ملحوظ بإنجاز المباني الثقافية التي لا بد من وجودها من أجل الحراك الثقافي، لاسيما دار الأوبرا".

وأشار إلى أن "الوزارة توجهت إلى الإعلان عن هذا المشروع، وستتم إحالته والمباشرة بتنفيذه مع توفير التخصيصات المالية اللازمة لإطلاقه من جديد"، مؤكداً أن "هذا المشروع يعد خطوة مهمة من أجل دعم وزارة الثقافة والسياحة والآثار في إنشاء المباني اللازمة لأداء مهامها، ولتكون هذه المباني جزءاً من إنعاش المجتمع ثقافياً".

ووجه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، في وقت سابق، بضرورة إنهاء ملف دار الأوبرا المتعطل.

 

 

 

 


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام