النزاهة: ضبط حالات اختلاس وتلاعب في جمرك زرباطية

محلي
  • 22-02-2023, 21:48
+A -A

بغداد – واع

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الأربعاء، ضبط حالات اختلاس وتلاعب في جمرك منفذ زرباطية الحدودي بالتعاون مع هيئة المنافذ الحدودية.

وذكرت دائرة التحقيقات بهيئة النزاهة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): أننا "تمكننا وبالتنسيق مع هيئة المنافذ الحدودية من تنفيذ عملية ضبط نوعية في جمرك زرباطية الحدودي، أسفرت عن ضبط ثلاثة متهمين بالاختلاس ومعاملات وإرساليات وفيشات إدخال يشتبه التلاعب فيها".

وأضافت أن "ملاكاتنا في محافظة واسط وبالتعاون مع إدارة منفذ زرباطية، تمكنت كذلك من ضبط (1714) معاملة و (7) إرساليات و (6) فيشات إيداع يشتبه التلاعب فيها من قبل المتهمين المضبوطين".

وتابعت أنه "أظهرت التحريات الأولية إقدام المتهمين المضبوطين على اختلاس الرسوم الضريبية من خلال التلاعب في دولارية البضاعة في نسخة التصريح الجمركي الموجود في وحدة الضريبة الموجودة في الجمرك؛ بقصد استيفاء المبالغ الضريبية عن تصريحة جمركية واحدة فقط، فيما يتم اختلاس بقية مبالغ الرسوم من المتهمين المضبوطين، إضافة إلى إقدامهم على احتساب مبالغ رسوم أقل من الحد المقرر".

ولفتت الدائرة إلى "تدوين إفادات المتهمين، الذين تم تنفيذ مذكرة الضبط الصادرة بحقهم؛ استناداً إلى أحكام المادة  (315) من قانون العقوبات، إذ سيتم عرضهم على قاضي محكمة تحقيق الكوت الخفر؛ ليقوم بتقرير مصيرهم".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام