وفد من الداخلية يصل ديالى للإشراف على التحقيقات حول النزاع العشائري

أمن
  • 21-02-2023, 16:55
+A -A

بغداد - واع 
زار وكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة الفريق عادل عباس الخالدي، اليوم الثلاثاء، محافظة ديالى للإشراف المباشر على لجنة التحقيق حول النزاع العشائري الذي وقع أمس.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكرت وزارة الداخلية في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه "تنفيذاً لتوجيهات وزير الداخلية عبد الامير الشمري، زار وكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة الفريق عادل عباس الخالدي على رأس وفد أمني محافظة ديالى".
وأضاف، أن "الوكيل عقد فور وصوله اجتماعا للقادة الأمنيين في مقر قيادة الشرطة واستمع بإيجاز عن الوضع الأمني الراهن في المحافظة والوقوف على ملابسات الحادث الذي وقع يوم أمس، والإشراف المباشر على اللجنة التحقيقية التي شكلت بهذا الصدد".. 
وأكد أن "وكيل وزارة الداخلية وعلى هامش زيارته لمحافظة ديالى  زار أيضا قسم شرطة الخالص ومركز شرطة التحويلة والتقى بضباطه ومنتسبيه"، مشدداً على "العمل على توفير الأمن والاستقرار وسلامة المواطنين ضمن قاطع المسؤولية".
وأعلنت خلية الإعلام الأمني، أمس الإثنين، مقتل وجرح عدد من المواطنين إثر نزاع عشائري في ديالى.
وذكرت الخلية في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه "بالساعة 14:20 من يوم  أمس حصل نزاع عشائري بين قرية الجيايلة والبوبالي في قضاء الخالص بمحافظة ديالى، أدى إلى قتل وجرح عدد من المواطنين بينهم امرأتين"، مبينة أنه "على الفور شرعت قطعات من الجيش والشرطة الى مكان الحادث وتم تطويق القريتين والفصل بينهما".
وأضافت، "كما تم القبض على عدد من المتورطين بالحادث من قبل قطعات الجيش والشرطة لاتخاذ الإجراءات القانونية الأصولية بحقهم، وتجري حاليا عملية متابعة وملاحقة المتورطين الآخرين بالحادث"، داعية الجميع إلى توخي الدقة في نقل وتداول كل مايتعلق بالحادث وأخذ المعلومات الدقيقة من مصادرها الرسمية .