الصحة تبحث توقيع مذكرة تفاهم مع نظيرتها الألمانية بمجال إنجاز مشاريع دوائية

محلي
  • 21-02-2023, 13:23
+A -A

بغداد- واع
بحثت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، توقيع مذكرة تفاهم مع نظيرتها الألمانية بمجال إنجاز المشاريع الصحية والأدوية عبر الشركات الرصينة.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكرت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية(واع)، أن "وزير الصحة صالح الحسناوي استقبل، اليوم، سفير جمهورية المانيا في العراق مارتن بيغر ووفد شركات ‏EFI الألمانية المرافق له في مقر مكتبه بالوزارة وبحضور عدد من المسؤولين في الوزارة".
وأضافت أنه "جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون الصحي بين البلدين بمختلف المجالات الصحية ومناقشة توقيع مذكرة التفاهم بين وزارة الصحة العراقية ووزارة الصحة الألمانية بما يلبي طموحات الوزارة بتطوير العلاقات والتعامل مع الشركات الموثوقة والرصينة والتعاون الصحي بمجال انجاز المشاريع الصحية والادوية والتدريب والتطوير"، مشيرة الى "تقديم التسهيلات اللازمة من قبل وزارة الصحة للتعاون مع الشركات الالمانية الرصينة وتعزيز العلاقات بين وزارتي الصحة العراقية والالمانية".
وأكد الحسناوي، بحسب البيان، على "تقديم الدعم اللازم لتوقيع مذكرة التفاهم بين البلدين كونها جزءاً مهماً يحقق أولويات البرنامج الحكومي في تطوير الواقع الصحي للبلد إضافة الى تعزيز العلاقات الدولية مع جميع البلدان الصديقة بمختلف المجالات، ومنها المجال الصحي بما يصب بمصلحة البلدين".