وزير الخارجيَّة يقدم لسفارتي تركيا وسوريا واجب العزاء إثر الزلزال الأخير

سياسية
  • 19-02-2023, 23:56
+A -A

بغداد – واع
قدم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، لسفارتي تركيا وسوريا واجب العزاء إثر الزلزال الأخير.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر بيان لوزارة الخارجية تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن "نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، زار اليوم الأحد سفارة الجُمْهُوريَّة التركيَّة وسفارة الجمهورية العربية السورية في بغداد، وكان في إستقباله السفيرين في بغداد، علي رضا كوناي و صطام الدندح."
وأعرب الوزير، عن تعازيه باسم العراق للجُمْهُوريَّتين التركيَّة والسوريَّة حكومةً وشعبًا في ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب مناطق متعددة من البلدين، مُتمنيًا الشفاء العاجل للمصابين".
وأكد، وقوف العراق إلى جانب البلدين الجارين في هذه المحنة، مُبيناً أنَّ "الحكومة العراقيَّة عملت بدبلوماسيَّة الإستجابة الوطنيَّة، وأنَّ خلية الأزمة تواصل جُهُدها في إغاثة المُتضررين من الزلازل في ‫تركيا‬ وسوريا عبر الاستمرار في الجسر الجويّ من ‫بغداد‬ إلى ‫غازي عنتاب‬ ودمشق".
من جهتهما، قدم السفيران التركيّ والسوري شكرهما، للعراق حكومةً وشعبًا، على مواقف الدعم والتضامن مع الشعب التركيّ والسوريّ في هذه المحنة.
وتأتي هذه الزيارة إلى سفارتيّ تركيا وسوريا في بغداد بعد عودة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة من سفره إلى الولايات المتحدة الأمريكيَّة وألمانيا.