السوداني يؤكد في رسالة للأسد دعم العراق لجهود سوريا في التخفيف من تداعيات الزلزال

سياسية
  • 16-02-2023, 21:15
+A -A

بغداد- واع 
أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، في رسالة للرئيس السوري بشار الأسد دعم العراق لجهود سوريا في التخفيف من تداعيات الزلزال.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال بيان لهيئة الحشد الشعبي تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن" رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض نقل للرئيس بشار الأسد رسالة من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني تقدّم فيها بخالص التعازي للأسد وللشعب السوري بضحايا الزلزال المدمر، مؤكدا، أن العراق سيبقى يساند ويدعم جهود الحكومة السورية بكل إمكانياته من أجل التخفيف من تداعيات الزلزال على السوريين". 
وأكد الفياض بحسب البيان، أن" الشعب العراقي بكل فئاته سارع منذ الأيام الأولى للكارثة إلى حشد طاقاته لتقديم كل أنواع المساعدات وإغاثة إخوانه في المناطق السورية المتضررة، وهو مستمر يومياً بإرسال هذه المساعدات". 
وأضاف البيان، أن" الرئيس السوري أشاد بمواقف العراق على المستويين الرسمي والشعبي وسرعة الاستجابة التي أبداها تجاه سورية، معتبراً، أن" روابط الدم والأخوة بين الشعبين السوري والعراقي، والتحديات المشتركة التي واجهاها في مراحل مختلفة جعلتهما دائماً قريبين من بعضهما، ويتبادلان الدعم والمساندة لأنهما يدركان تماماً أن ما يصيب أحد البلدين يصيب ويؤثر في البلد الآخر".