المشتركة: خطة زيارة استشهاد الإمام الكاظم (ع) تسير بانسيابية وتضمنت توجيهات للزائرين

أمن
  • 16-02-2023, 14:53
+A -A

بغداد ـ واع - آمنة السلامي

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الخميس، أن خطة زيارة استشهاد الإمام الكاظم (ع) تسير بانسيابية عالية، وفيما أشارت إلى أنها تضمنت توجيهات للزائرين، حددت موعد انتهائها.

وقال المتحدث باسم القيادة اللواء تحسين الخفاجي الخفاجي، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "قيادة عمليات بغداد بالتعاون مع قيادة العمليات المشتركة، باشرت بوضع خطتين أمنية وخدمية خاصة بزيارة الإمام موسى بن جعفر (عليه السلام)"، مبيناً، أن "الخطة الأمنية اشتركت بها قيادات عدَّة من ضمنها الشرطة الاتحادية وقيادة عمليات بغداد والحشد الشعبي والأجهزة الأمنية والاستخبارية".

وأضاف، أن "الخطة الأمنية وضعت برئاسة وزير الداخلية عبد الأمير الشمري بالتعاون مع قيادة العمليات المشتركة، وتضمنت القيام بعمليات استباقية قبل بدء الزيارة، في شمال وجنوب وغرب بغداد، فضلاً عن الاعتماد على انسيابية حركة الزائرين، إذ إن بعض الطرق لم تقطع إلا مع ازدياد الأعداد"، لافتاً إلى أن "الخطة تسير بانسيابية عالية".

ولفت إلى "قرار القائد العام للقوات المسلحة بفتح الطريق الخاص بجسر المعلق باتجاه مدينة الكاظمية، يعتبر محوراً مهماً جداً ويخفف من عبء الزائرين"، موضحاً أن "التوجيهات لعناصر الأمن والاستخبارات مستمرة بأن يكون العمل والاتصال مستمر مع المواطنين، فضلاً عن النصائح للزوار من خلال السماعات الموجودة، إلى جانب وجود قوة احتياط تستخدم في حالة حدوث أي طارئ".

وتابع، "هناك جهد نقل وطبي ومفارز للقيام بخدمات تسهم في تسهيل حركة الزائرين"، مؤكداً، أن "محور الحشد الشعبي أخذ على عاتقه عملية النقل من داخل إلى خارج مدينة الكاظمية".

وبشأن الخطة الأمنية، ذكر الخفاجي، أن "الخطة تضمنت الاهتمام بأصحاب المواكب ومنع أي تجاوز، وعدم فتح أي موكب إلا بعلم السلطات الأمنية"، مشيداً "بدور أمانة بغداد بالتعاون مع مديريات البلديات في المحافظات من ضمنها كربلاء المقدسة التي اسندت مدينة الكاظمية بعدد من العجلات والكابسات والنفايات".

 وذكر، إن "يوم امس شهدت الزيارة ذروتها ومن المتوقع توافد ملايين أخرى هذا اليوم إلى مدينة الكاظمية"، لافتاً إلى أن "يوم الجمعة هو نهاية الزيارة، ومن المتوقع أن تستمر لغاية يوم السبت بحسب كثافة الزائرين".

 


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام