مركز الإعلام الرقمي يكشف بالأرقام مستخدمي مواقع التواصل في العراق

محلي
  • 14-02-2023, 12:22
+A -A

بغداد - واع
كشف مركز الإعلام الرقمي DMC، اليوم الثلاثاء، عن عدد مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي في العراق، وفقاً لآخر إحصائية  لمؤسستي  We are social وMeltwater المتخصصتين في هذا المجال.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر بيان لمركز الاعلام، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن " هنالك تفاوت واضحا في عدد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي النشطين (Active)  للمنصات المختلفة في احدث إحصائية لهذا العام، حيث يتم الاعلان، لأول مرة عن عدد مستخدمي منصتي تيك توك ويوتيوب في العراق".
وأضاف البيان، أن "عدد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي خلال هذا العام بلغ  25.53 مليون مستخدم، طبقا لآخر احصائية لمؤسستي  We are social وMeltwater المتخصصتين في هذا المجال".
وأشار إلى، أن "عدد مستخدمي المنصات قد تباين في الزيادة والنقصان بالنسبة لمنصة الفيسبوك، فبلغ عدد المستخدمين 17.95 مليون مستخدم على منصة فيسبوك بنقصان 900 الف مستخدم عن إحصائية العام الماضي، فيما بلغ مستخدمي انستجرام 14 مليون مستخدم نشط ، بنقصان مليون ونصف المليون مستخدم عن إحصائية العام الماضي".
وتابع: "فيما بلغ عدد مستخدمي ماسنجر فيسبوك 15.10 مليونا، بنقصان حوالي مليون و 100 الف عن إحصائية العام الماضي، أما عدد مستخدمي سناب شات فبلغ 16.10 مليونا بزيادة 2.3 مليون عن العام، في حين بلغ عدد مستخدمي تويتر 2.50 مليون مستخدم، بزيادة 600 الف مستخدم عن العام الماضي، فيما بلغ عدد مستخدمي لينكدان 1.70 مليون مستخدم لشبكة لينكدان، بزيادة قدرها 300 الف مستخدم عن العام الماضي، أما مستخدمو تيك توك فقد بلغ عددهم 23.88 مليون مستخدم نشط، ومنصة يوتيوب بلغ العدد 24.30 مليون مستخدم".
 
وأشار إلى، أن "هنالك زيادة حاصلة في اعداد مستخدمي بعض المنصات، خصوصا سناب شات وتويتر  ولينكدن، أما منصات فيسبوك وانستجرام وتطبيق فيسبوك ماسنجر حيث فقدت هذه المنصات أكثر من 3 ملايين ونصف المليون مستخدم مقارنة باحصائية العام الماضي".
يُذكر ان مركز الإعلام الرقمي DMC هو مركز مستقل متخصص برصد وتحليل ظواهر العالم الرقمي ومنصاته المختلفة فضلا عن استشراف تحولات هذا العالم وتتبع اخباره.